وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق فعالية "لنغني موطني معا" في مدارس فلسطين

نشر بتاريخ: 07/11/2017 ( آخر تحديث: 07/11/2017 الساعة: 19:47 )
إطلاق فعالية "لنغني موطني معا" في مدارس فلسطين
البيرة - معا - أطلقت مبادرة "لنغني موطني معا" ووزارة التربية والتعليم، وبرعاية شركة "جوال"، اليوم الثلاثاء، حملة لنغني موطني في المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.
وانطلقت الفعالية في المدرسة الاسبانية الحكومية في مدينة البيرة، حيث أنشدت طالبات المدرسة نشيد موطني، وهو ما سيتم أيضاً في ١٢٠ مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم دعماً لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ودعماً للجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.
وأشار القائمون على الفعالية أنه تم اختيار تنظيم الفعالية لهذا العام من خلال وزارة التربية والتعليم العالي ليصدح صوت الطلاب برسالة الحرية والأمل بغدٍ متعافي من الاحتلال.

وقالت ربى مسروجي أحد القائمين على الفعالية: للعام الثالث على التوالي ننظم فعالية لنغني موطني معاً، وكانت هذا العام بالتعاون مع وزارة التربية بمشاركة ١٢٠ مدرسة، المدارس أنشدت نشيد موطني من أج الاستمرار برسالة الوحدة والحرية ورفض الظلم والاستبداد.
وأشارت مسروجي إلى أن الاف الطلاب شاركوا اليوم في هذه الفعالية، امتدادا للفعاليات السابقة التي حظيت بمشاركة شعبية، ورسالة اليوم هي التأكيد على أن الأطفال والطلاب هم الأمل والمستقبل، من أجل التأكيد على الكلمات التي ينشدونها.
وأكدت المسروجي أن الرسالة ستبقى دائما رسالة وحدة، رسالة هم واحد، ونضال ضد عدو واحد، والهم الوطني الأول والأخير هو الاحتلال، وبالتالي من المهم جداً تحقيق الوحدة الفلسطينية التي تقوي الموقف الفلسطيني وتركز جهوده باتجاه واحد.
يذكر ان هذه الفعالية يتم تنظيمها بتاريخ ٧/١١ من كل عام، حيث تم غناء النشيد من قِبل ما يقارب٨٠ الف شخص في أنحاء متفرقة من العالم في العام ٢٠١٥ في رسالة إلى العالم، كما أنشده المئات من الناس في العام ٢٠١٦ في ميدان نيلسون منديلا في رام الله.