وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"إحياء التراث" و"تيكا" التركية يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 12:51 )
"إحياء التراث" و"تيكا" التركية يبحثان سبل التعاون المشترك
القدس- معا- بحث عميد مؤسسة احياء التراث والبحوث الاسلامية المستشار خليل قراجه الرفاعي اليوم الاربعاء، مع مدير وكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا) بولنت قورقماز سبل تفعيل التعاون المشترك، والارتقاء بواقع البرامج المشتركة بين المؤسستين.
وقال قراجه انه جرى بحث عدد من القضايا المشتركة التي تهم المؤسسة وعلى رأسها زيادة حجم التعاون خاصة بما يتعلق بحفظ الوثائق الفلسطينية والوثائق العثمانية والسجلات والمخطوطات وترميمها.
واطلع العميد قراجة قورقماز خلال جولة ميدانية على مرافق المؤسسة وأقسامها المختلفة على واقع العمل والخطط الكفيلة بالنهوض بواقع سياستها واستراتيجيتها، مبينا ما تحويه المؤسسة من وثائق وسجلات ومخطوطات.
واكد قراجة ان ما تقدمه (تيكا) يعكس الشعور بالمسؤولية لدى الحكومة التركية والشعب التركي اتجاه فلسطين وشعبها والقدس التي تمثل رمز الوجود العربي والاسلامي في فلسطين.
واثنى قورقماز على الدور الريادي التي تقوم به المؤسسة، مؤكدا على ضرورة التعاون المشترك الدائم بين المؤسسة وتيكا، وفتح افاق تعاون تصب في خدمة المدينة المقدسة واهلها الصامدين من سياسة ممنهجة من قبل الاحتلال الاسرائيلي لتغيير واقعها الاسلامي العربي.
واعرب عن استعداده لتقديم ما يلزم للاستفادة من كافة الوثائق المتعلقة بفلسطين والمحفوظة لدى الارشيف العثماني وتبادل الخبرات والتجهيزات.