وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يلتقي اولمرت في القدس ويطالبه بنقل المسؤولية عن المعابر الى الجانب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 08:31 )
بيت لحم- معا- يعقد في القدس اليوم اجتماع اخر بين رئيس الوزراء ايهود اولمرت والرئيس محمود عباس , ويرجح ان يكون موضوع الحدود المنهارة بين قطاع غزة ومصر مدار بحث خلال الاجتماع .

وافادت صحيفة هآرتس الصباحية اليوم ان ابو مازن سيطلب من رئيس الوزراء ان تنقل اسرائيل المسؤولية عن المعابر الحدودية في قطاع غزة الى الجانب الفلسطيني بهدف ايجاد حل للازمة المستمرة .

وافادت مصادر سياسية اسرائيلية في القدس ان اولمرت معني بالتوصل الى اتفاق مع ابو مازن ليتم البحث فيه مع مصر موضحة ان هذه الخطوة تستهدف منع حماس من تحقيق اي انجاز .

وسيكون موضوع الحدود مدار بحث خلال اجتماع يعقد الاربعاء القادم في القاهرة بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية .

وكان نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة قال يوم السبت ان الرئيس محمود عباس سيلتقي مع الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاربعاء القادم في القاهرة لتنسيق المواقف ومتابعة ما يجري في قطاع غزة.

وقال ان "موقف الرئيس أبو مازن (محمود عباس) كما أعلنه اليوم في مؤتمر القدس في رام الله أن الحوار مع حماس يأتي بعد التراجع عن الانقلاب."

وتابع "هدف الرئيس هو رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف معاناة المواطنين وان سياسة التجويع والحصار غير مقبولة على الاطلاق."