وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رواد الشبابي ينظم عرضا مسرحيا ثالثا في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 17:28 )
طولكرم - معا- نظم ملتقى رواد الشبابي المنبثق عن مشروع رواد، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية( USAID)، عرضاً مسرحياً في قرية جبارة غرب مدينة طولكرم، وذلك ضمن مبادرة " مجموعة شباب وطن للمسرح"، ونظم العرض و الذي يعد الثالث في محافظة طولكرم بالتعاون مع الصليب الأحمر الفلسطيني.

من جهته، أشار يوسف حاج قاسم، منسق المبادرة وأحد قادة ملتقى رواد الشبابي، إلى أن العرض لاقى ناجحاً حيث حضره جمهور جيد من سكان خربة جبارة.

واضاف قائلا:أن هذه المنطقه تعاني من التهميش، حيث يصعب الوصول إليها بسبب الحصار، مشيراً إلى أنه وعلى الرغم من عدم تمكن جميع أعضاء الفرقة المسرحية البالغ عددهم 9 أعضاء من الوصول لموقع العرض، إلا أن باقي الأعضاء إستطاعوا تقديم عرض مميز لاقى إستحسان الحضور.

ومن الجدير ذكره أن هذه المجموعة من القيادات الشابه من ملتقى رواد ستنفذ ما مجموعه 17 عرضاً في مواقع مختلفة في مدينة طولكرم، ومخيماتها، وبعض قراها، وتهدف إلى التوعية ببعض القضايا الإجتماعية المتعلقة بالأطفال، وتعليم الأهالي كيفية التعامل مع أبنائهم بأسلوب جيد خال من العنف بكافة أشكاله، إضافةً إلى إلقاء الضوء على عدد من السلوكيات، والقضايا التعليمية، التي تهم الاطفال، والشباب، والأهالي، في محاولة لتغيير بعض الأساليب السلبية السائدة في التربية.

يشار إلى أن العرض الأول أقيم في مدينة طولكرم، في قاعة الأندلس، تلاه عرض للأطفال في مخيم المدينة.

واشادت وفاء كميل منسقة مشروع رواد الشبابي في محافظتي طولكرم وجنين، بأداء الشباب، قائلةً "كنت أتوقع النجاح لهؤلاء الشباب، لكن النتيجة جاءت أفضل من توقعاتي، ومن الإمكانيات البسيطة التي يملكونها".