وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين "تفاعل" يفتتح أعماله بإسطنبول

نشر بتاريخ: 25/11/2017 ( آخر تحديث: 25/11/2017 الساعة: 20:04 )

غزة - معا افتتح منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال "تواصل" السبت ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين "تفاعل" في مدينة إسطنبول التركية.

وتتزامن أعمال الملتقى في إسطنبول مع مدينة غزة عبر الربط المباشر لتعذّر مشاركة 8 صحفيين وناشطين فيه، وذلك نتيجة إغلاق معبر رفح البري.

ويستمر "تفاعل" على مدار 3 أيام، ويتخلله عديد الورش والندوات المتخصصة تتناول السياسات الرقمية حول فلسطينية وبناء شبكات مؤثرة على الصعيد الرقمي.

الأول من نوعه

من جانبه قال الأمين العام للمنتدى أمين هاشم إن "تفاعل هو الأول من نوعه بالإعلام الرقمي من أجل فلسطين، إذ يسعى لإنشاء أوسع نطاق اعلامي لدعم القضية الفلسطينية".

وأكد هاشم أن "المنتدى يريد من الملتقى أن يكون فرصة لتبادل التجارب والخبرات واكتساب المهارات؛ لأن الشعب الفلسطيني بكل طاقاته وإمكاناته لا غنى له عن نصرة أبناء الشعوب الأخرى من الأمة العربية والاسلامية وأحرار العالم".

ويعد منتدى "تواصل" هيئة مستقلة تسعى للتنسيق بين المؤسسات العربية والدولية، عبر تنظيم وتنسق ورش العمل وحملات وتبادل المحتوى؛ للاطلاع على مستجدات القضية الفلسطينية.

وفي ذات السياق قال عضو الأمانة العامة للمنتدى منسقه في قطاع غزة ياسر أبو هين ذكر أن "تواصل" عمل منذ نشأته على تحشيد أكبر قدر ممكن من الطاقات الإعلامية لدعم القضية الفلسطينية، إذ عقد دورتين سابقتين من أعماله عام 2014و2016، وكانتا مخصصتين لدعم فلسطين.
وبيّن أن الملتقى حرص منذ تأسيسه على دعم الفضية الفلسطينية وإيجاد إطار للتواصل بين المؤسسات الإعلامية، "ونجح بذلك على مستوى وسائل الاعلام بفعل التطور التكنولوجي الهائل".

وأوضح أبو هين أن الملتقى يهدف لتعزيز القضية الفلسطينية عبر مواقع التواصل بتطوير المحتوى والسياسة الرقمية، لاغتنام الفرص التي توفرها وتطوير آليات أكثر نجاعة.

وأشار إلى أن تعذر مشاركة صحفيي غزة في إسطنبول دفعنا لتنظيم بث مباشر يُبقي غزة ونشطائها حاضرة رغم الحصار الذي يمنعهم من التواصل وتبادل الخبرات مع نظرائهم العرب.