وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح يحتفل بيوم الشجرة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 14:12 )
نابلس - معا - شارك مركز الخدمة المجتمعية التابع لجامعة النجاح الوطنية وضمن فريق التجمع الشعبي لمحبي نابلس بإحياء يوم الشجرة الفلسطيني من خلال زراعة جانبي شارع الشهيد ياسر عرفات وتشجير حديقة بالقرب من معسكر جنيد مساهمة في جعل مدينة نابلس نظيفة وخضراء.

واعتبر مدير المركز الأستاذ بلال سلامة إن هذه المناسبة فرصة يجدد الفرد فيها الانتماء لأرضه ووطنه بزراعة الأشجار في المناطق الحيوية العامة والجرداء بهدف زيادة المساحات الخضراء في فلسطين وتشجير جوانب الشوارع الرئيسية التي تصل بين المدن والأحياء في محافظات الوطن ولأهداف تتعلق بالبيئة والصحة والمنظر الجمالي في الحدائق وفي الطرقات والمنتزهات والساحات العامة.

وقد شارك في هذا اليوم التطوعي محافظ المدينة الدكتور جمال المحيسن، ووزير النقل والمواصلات الدكتور مشهور أبو دقة والعديد من المؤسسات ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح وحزب الخضر الفلسطيني, ومركز كنعان للإعلام و الدراسات, وجمعية الحياة لمكافحة المخدرات, وطلاب الخدمة الاجتماعية جامعة القدس المفتوحة وقسم الزراعة والاطفائيه ببلدية نابلس وعشرون متطوع من مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية.

وقال منسق العمل التطوعي في مركز الخدمة المجتمعية إياد الأقرع أن هذه الحملة تأتي استكمالاً للإعمال التطوعية التي يقوم بها مركز الخدمة، فقد شارك المركز بالعديد من الأنشطة التطوعية الميدانية ممثلة بزراعة الأشجار في العديد من مناطق مدينة نابلس وتنظيف المقابر والمناطق السياحية والآثار العامة وغيرها.

وأشار إلى أن الواجب يحتم علينا جميعاً أن نتحمل المسؤولية أفراداً ومؤسسات بالمشاركة والمحافظة على نظافة مدننا وقرانا وجعلها نظيفة جميلة خضراء، وذلك بزراعة الأشجار والقيام بالحملات التطوعية والتوعوية والإرشادية من اجل الحفاظ على البيئة وجمالها وزراعة عشرة أشجار مقابل كل شجرة يقلعها الاحتلال.