وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتمويل من USAID : إفتتاح مشروع "ساحة السلام" في الريف الشرقي لمحافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 15:03 )
بيت لحم - معا - بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USIAD تم يوم اليوم الاثنين، إفتتاح مشروع "ساحة السلام" الذي جاء في إطار مشروع، "من أجل بناء مستقبل أفضل" في قرية الخاص، في الريف الشرقي لمحافظة بيت لحم.

وشارك في الافتتاح كل من ديفيد هاورد مدير الوكالة وخضر حمدان رئيس مجلس محلي الخاص وكامل حميد مدير عام دائرة المجالس المشتركة، والنائب فايز السقا النائب في التشريعي من المحافظة وعدد من رؤساء البلديات والمجالس القروية في المحافظة.

وقد أقيم إحتفال جماهيري تخلله كلمة رئيس المجلس المجلس الذي عرض فيها المشاكل التي يعاني منها الريف الشرقي من نقص في الخدمات العامة الطرق وشبكات المياه والغرف الصفية كذلك المراكز المجتمعية والملاعب كذلك المعاناة التي سببها الجدار المبني على أراضي القرية، حيث عبر عن شكره للوكالة الأمريكية على هذه اللفتة الطيبة التي قاموا بها إتجاه القرية وقرى دار صلاح وهندازة.

وطالب رئيس المجلس مزيداً من دعم البنية التحتية للريف وقدم لهم رؤيته لتطوير الريف والنهوض به، وبعدها جاءت كلمة ديفيد هاورد مدير الوكالة التي عبر فيها عن سعادته بإفتتاح المشروع وصافح الحضور وخاصة الأطفال الصغار ووعد بأن يقدم المزيد للقرية والقرى المجاورة من أجل أن يعم السلام في المنطقة.

وبدوره طالب ناجي علي في كلمة المتطوعين، بفتح فرص لتشغيل العمال والعاطلين عن العمل حيث بلغت نسبة البطالة 75% في هذه القرية .

وتخلل الإحتفال دبكة شعبية لفرقة الكرمة في القرية، وفي النهاية تم توزيع الدروع ثم تجول الحفل جميعاً في القرية إلى أن وصلوا ساحة السلام (دوار الساعة) وقاموا بإفتتاح المشروع وتوزيع الحلويات .