وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يشارك في ندوة بالرباط

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 14:00 )
المطران حنا يشارك في ندوة بالرباط
القدس- معا- شارك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في ندوة اقيمت في العاصمة المغربية الرباط، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وخاطب المطران المشاركين في هذه الندوة من مدينة القدس عبر وسيلة الفيديو كونفرنس، موجها التحية لاصدقاء الشعب الفلسطيني في المغرب العربي وحيا بشكل خاص المشاركين في اعمال هذه الندوة، مؤكدا بأن القضية الفلسطينية هي قضية الشعب الفلسطيني كما انها قضية الامة العربية الواحدة من المحيط الى الخليج .
يوقال" ؤلمنا ويحزننا واقعنا العربي حيث حالة التشرذم والتمزق والفتن منتشرة هنا وهناك كما وظاهرة الارهاب تعصف ببعض اقطارنا العربية ، اعداء امتنا يخططون لتدميرنا وتفكيكنا وشرذمتنا وتقسيمنا والاموال العربية النفطية تغدق بغزارة على هذا المشروع الهادف الى تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ، انه سايسبيكو جديد وبأدوات جديدة وهدف هذا المشروع انما هو تصفية القضية الفلسطينية وتدمير وطننا العربي وتحويلنا من امة عربية واحدة الى طوائف وقبائل متناحرة فيما بينها".
وأضاف" في يوم التضامن مع شعبنا الفلسطيني نؤكد بأن وحدة العرب هي قوة لهم في تصديهم للمشاريع المعادية التي تستهدفنا جميعا ولا تستثني احدا على الاطلاق. من دافع عن فلسطين وقضيتها العادلة عليه ان يدافع عن اقطارنا العربية المستهدفة بفعل الارهاب وان يعمل من اجل افشال هذا المشروع الاستعماري الهادف لتمزيقنا وتدميرنا واستهداف تاريخنا وحضارتنا وهويتنا".
وأكد" كلمة الاستسلام ليست واردة عندنا فشعبنا مصمم على المضي قدما في نضاله من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية وابناءنا في القدس يتصدون بصدورهم العارية لاولئك المستعمرين المحتلين لمدينتنا والذين يستهدفون مقدساتنا واوقافنا وحضورنا العربي الفلسطيني الوطني في هذه المدينة المقدسة .
في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني نناشد امتنا العربية من المحيط الى الخليج الى ان تُوحد صفوفها والى ان يعمل العرب من اجل افشال المخططات المعادية التي تستهدفهم جميعا ولا تستثني اي قُطر او بلد عربي".
وأشار المطران الى ان التضامن مع الشعب الفلسطيني هو واجب انساني واخلاقي ووطني، مشيرا الى" ونحن نحييكم ونحيي كافة اصدقائنا في سائر ارجاء العالم الذين يؤكدون دوما على عدالة القضية الفلسطينية وضرورة انهاء الاحتلال وتحقيق طموحات وتطلعات وثوابت شعبنا".