وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالتعاون مع مركز التدريب المجتمعي: جمعية الفلاح تخصص جزء من نشاطها للارتقاء بالأطفال

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 15:44 )
غزة - معا - نظم مركز الفلاح التعليمي التابع لجمعية الفلاح الخيرية في بلدة بيت لاهيا، اليوم الاثنين، دورة تنشيطية للأطفال، بالتعاون مع جمعية مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات، بدعم من map.uk، شارك فيها نحو ثلاثين طفل من كلا الجنسين ، حيث ستستمر الدورة لمدة أربعة أيام.

من جانبه، قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، أن الجمعية تخصص جزء من نشاطها للارتقاء بالأطفال، وذلك لإعداد جيل فريد قادر على القيادة وتحرير المقدسات، مؤكدا أن الاهتمام بشريحة الأطفال كما شرائح الأيتام واسر الشهداء والفقراء، لما يتعرضون له من ضغوط جراء الأوضاع الصعبة التي يمر بها شعبنا.

وأضاف طنبورة إن هذه الدورة تأتي في إطار الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، مقدما شكره لجمعية مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات لجهوده الفاعلة في خدمة أبناء شعبنا وخاصة الجهود المبذولة في دعم الأطفال .

من جهته، أوضح فادي عابد الأخصائي النفسي من مركز التدريب المجتمعي أن الدورة ستتناول أنشطة حركية وإرشادات للأطفال، من اجل التصرف في وقت الخطر وأساليب لحل المشكلات ،مؤكدا على ضرورة المتابعة الدائمة للأطفال ، من أجل التعرف على مشاكلهم والعمل على التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأطفال يوميا نتيجة الواقع الذي يفرضه الاحتلال بعدوانه المستمر وحصاره الظالم .