وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي يستقبل فنيين من وحدة دعم المفاوضات في رام الله

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 16:00 )
رام الله - معا - عقد مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، اجتماعا دوريا للطاقم بتاريخ 26/1/2008 بحضور فنيين اختصاصيين من وحدة دعم المفاوضات التابعة لدائرة شؤون المفاوضات.

حيث قام الفنيين بتقديم عرض شامل لعدد من القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات بما فيها القدس والحدود والمستوطنات والجدار.

يأتي هذا اللقاء ضمن خطة استراتيجة لمركز المرأة للإرشاد القانوني و الاجتماعي للتوعية و الربط بين الواقع النسوي و القضايا الوطنية و تأثيراتها المتبادلة.

وبين المركز ان مثل هذه القضايا الوطنية المتنوعة يتم تناولها بكافة طياتها وخفاياها، وقد تم اختيار الموضوع الحالي بناء على أهميته للشارع الفلسطيني وكونه من المواضيع الحساسة بالنسبة لقضايا المرأة الفلسطينية والربط بين موضوع النسوية والوطنية في النضال التاريخي للشارع الفلسطيني.

تناول العرض الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للأراضي الفلسطينية و كذلك الاتفاقات المبرمة ما بين الطرفين ما بعد انتفاضة الأقصى من حيث مصادرات الأراضي و نهبها و معدل الاستيطان المتزايد في الضفة الغربية.

حيث أفاد الطاقم الفني ان هناك أكثر من 200 بؤرة استيطانية تم بنائها ما بعد الانتفاضة الحالية "انتفاضة الأقصى".

ومن جانب آخر تناول العرض بصورة مفصلة قضية القدس و محاولة تهويدها من قبل سلطات الاحتلال وتطويقها وخنقها بالمستوطنات وبالتالي عزلها عن كينونتها وعن القرى و البلدات و المخيمات المجاورة و بالتالي عن كل الأراضي الفلسطينية كما هو الحال بالنسبة لكافة أراضي و مدن الضفة الغربية بواقع السياسة الاحتلالية على الأرض من فصل و تقطيع أوصال و حواجز و إغلاق.