وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة منطقة جنين تؤكد استمرار الحملة ضمن خطة امنية كاملة مقسمة على خمس اقسام بدأت منذ عام وستنتهي بعد ثلاثة اشهر

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 20:50 )
جنين - معا - اكد العقيد سليمان عمران قائد منطقة جنين ان الهدف العام من الحملة الامنية التي بدات منذ عام هو فرض النظام والقانون والقضاء على الفوضى والفلتان الامني وتحقيق الامن والامان لاهلنا في محافظة جنين وذلك في مؤتمر صحفي دعت اليه قيادة المنطقة في المحافظة في مقر الامن الوطني في المدينة حضره كلا من قائد المنطقة سليمان عمران وقائد شرطة المحافظة العقيد وسيم الجيوسي ومحافظ جنين قدورة موسى ومدير العلاقات العامة في الامن الوطني المقدم ناصر الشلبي ومدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة النقيب منصور خزيمية.

واشار العقيد عمران الى ان الحملة الامنية تسير ضمن خطة امنية كبيرة مخطط لها حيث قسمت الخطة الى خمس اقسام في المحافظة وهي مدينة جنين والقاطع الشمالي والقاطع الجنوبي والقاطع الشرقي والقاطع الغربي وقد بدأت الاجهزة بالقسم بالمرحلة الثانية من الخطة وهي القاطع الغربي بعد الانتهاء من المرحلة الاولى من مدينة جنين.

واضاف العقيد عمران ان هذه المربعات الخمسة او الاقسام الخمسة تطال كافة التجمعات السكانية في محافظة جنين .

وتطرق العقيد عمران الى ان المرحلة الاولى عندما انتهت كانت قد تم انجازات كبيرة بفضل القيادة العليا اولا ومن ثم بفضل عناصر وضباط وافراد الاجهزة الامنية موجها الشكر والتقدير الى الجمهور الواعي والمرحب بفرض النظام والامن والقانون على منطقة جنين.

وتطرق العقيد عمران الى ان المرحلة الثانية وهي مرحلة القطاع الغربي ويضم 11 قرية وبلدة موجها التحية الى اهالي القطاع الغربي الذين ساهموا بانجاز الحملة والعمل الميداني على الارض مشيرا الى ان المرحلة الثانية شارفت على الانتهاء ومدتها 20 يوما وستنتهي يوم الاربعاء القادم

واضاف ان الاجهزة الامنية ستنطلق الى المرحلة الثالثة ومن ثم الى باقي المراحل سيرا ضمن الخطة الامنية حيث بقي على انتهاء الخطة الامنية ثلاثة اشهر حيث يكون قد تم انجاز الخطة الكاملة .

واشار الى المراحل السابقة لتنفيذ الخطة حيث قال ان هناك مراحل تحضيرية سابقة لها علاقة بالاستطلاع والاعلام والاحتياجات الادارية والتنسيق مع المحاكم والنيابة العامة لتقديم اسماء الاشخاص المطلوبين لهم مشيرا الى انها اخذت وقتا زمنيا مهما مشيدا بدور وسائل الاعلام والصحفيين الذين انجحوا الحملة الامنية.

واشار العقيد عمران الى اكبر ظاهرة كانت مميزة في المرحلة الثانية والاولى ايضا وهي مهمة تتعلق بوحدة وتماسك قوى الامن الفلسطينية افراد وضباط وقيادة وكان انسجام عالي في العمل وتنفيذ المهام وانضباط عالي رغم وجود اشكاليات الا انه تم معالجتها .

المحافظ: انخفاض في نسبة الحوادث والسرقات
واشار المحافظ قدورة موسى الى ان نسبة حوادث السير والسرقات انخفضن بما نسبة 75% كما ان نسبة الاعتداء على المؤسسات الوطنية والخاصة والوزارات لم تسجل منذ بداية الحملة الامنية في المحافظة وهذا يدل على نجاح الحملة الامنية في المحافظة موجها الشكر الى الصحفيين ووسائل الاعلام الذين كانوا لهم مساهمة كبيرة في انجاح الحملة الامنية في المحافظة والتي بدات منذ عام تقريبا.

واشار موسى الى ان الاجهزة الامنية التي قامت بمصادر المركبات غير القانونية ولاحقت الخارجين عن القانون وقامت بجمع الاسلحة غير الشرعية وتحرير المخالفات انما هو حرص الاجهزة الامنية وقيادة المنطقة على مصلحة المجتمع كما ان الاجهزة الامنية لم تتوانى على المعتدين على الاراض وسارقيالاشجار من الاحراش الشجرية ومتعاطي المخدرات مؤكدا على ان المحافظة تعمل على قلب رجل واحد .

احصاءات
بينما تطرق العقيد وسيم الجيوسي قائد الشرطة في المحافظة احصاءات وانجازات الاجهزة الامنية في الحملة الامنية في المرحلة الثانية في القطاع الغربي من محافظة جنين حيث اشار الى انه تم ضبط 325 مركبة غير قانونية وبعضها اتلفت في نفس الموقع كما انه تم تحرير 154 مخالفة سير وضبط 1166 بذرة مارجوانا مشيرا الى خطورة هذه البذور وضبط مروجي المخدرات

وحذر الجيوسي الشباب من اخذ حبوب مشبوهه من اصحابهم والتي يمكن ان تسبب الصرع لمدة سنة الى سنتين مشيرا الى انه تم ضبط مواد زراعية تساعد على زراعة المخدرات .

وتطرق العقيد الجيوسي الى دور الشرطة السياحية في الحملة الامنية مشيرا الى انه تم ضبط 32 قطعه سياحية مسروقه كما اشار الى ان 385 شخص راجعوا المحاكم من اجل تسوية اوضاعهم القانونية للجهات المعنية وتنفيذ 400 تبليغ قانوني وتنفيذ 16 قضية نفذتها المباحث العامة .

واكد الجيوسي على ان الاجهزة الامنية ستبقى مسيطرة على المناطق التي سارت بها الحملة الامنية وان الاجهزة الامينة سترجع مرة اخرى الى الاقسام التي سارت بها الحملة الامنية داعيا كافة المواطنين الى تسوية الاوضاع قبل وصول الاجهزة الامنية اليهم.