وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الأهلية في محافظة نابلس تبحث عدة مشاريع لدعم صمود المواطنين

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 10:51 )
نابلس - معا - عقدت الهيئة الادارية لجمعية اللجنة الأهلية اجتماعا عاديا، في غرفة تجارة وصناعة نابلس، ترأسه المدير منيب المصري، بحثت خلاله جدول الأعمال الذي تضمن التقريرين الأداري والمالي.

كما تابعت الهيئة المشاريع التي تنفذها في مدينة نابلس مثل : مشروع اعمار حي الشعبي في البلدة القديمة وقرار الحكومة بدعم تجار البلدة القديمة كما بحثت في مطالب مساعدة متنوعة الأغراض قدّمها مواطنون و مؤسسات، وقررت التحقق من بعض المطالب قبل اتخاذ قرارات بشأنها فيما حولت البعض المتبقي للجهات المختصة .

هذا وحضر الاجتماع وشارك فيه محافظ نابلس ورئيس الغرفة التجارية والقائم بأعمال البلدية وعضو المجلس التشريعي محمود العالول وممثلي جامعة النجاح والأتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والأتحاد العام للمرأة الفلسطينية ووزارة الشؤون الأجتماعية وكل ابراهيم مصلح والدكتور عبد الرحيم الحنبلي والمدير التنفيذي لجمعية اللجنة الأهلية المهندس نصير عرفات.

كما استمعت الهيئة الى متابعة عن قرارات الحكومة المتعلقة بمشاريع تأهيل ملعب بلدية نابلس وشبكة المياه واعادة بناء وانشاءات لمرافق رياضية، واتضح لها أن الحكومة جادة بقراراتها المتعلقة بالمحافظة من خلال توجهيات للوزراء المختصين بمنح الأولوية وتسريع الأجراءات للتنفيذ الفوري، على حد تعبيرها.

واستمعت الهيئة الأدارية لتقرير مختصر قدمه المصري عن الجولة الأخيرة لرئيس الوزراء سلام فياض، لأوروبا مشيرا لحضور محافظة نابلس وما تعرضت له من اجتياحات عسكرية وأضرار فادحة في اجتماعات د.فياض مع المسؤولين الحكوميين الأوروبيين وتجاوب عدد من ممثلي الحكومات الأوروبية مع نداءات رئيس الوزراء بمساعدة المدينة ومنهم المستشارة الألمانية ميركل.

هذا وقررت الهيئة الأدارية للجنة الأهلية توجيه رسالة شكر وتقدير للدكتور سلام فياض على اهتمامه المثابر بالمدينة وحرصه على تسليط الضوء على معاناة أهلها و أقتصادها و تجنيد مصادر دعم لها في المحافل الدولية.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس كانت تأسست منذ انلاع الأنتفاضة الفلسطينية لتقديم العون والمساندة للمواطنين المتضررين من ممارسات قوات الأحتلال وذلك من تبرعات مالية لمواطنين ومؤسسات وشركات فلسطينية من داخل نابلس والأراضي الفلسطينية ومن مغتربين فلسطينيين .

ونجحت اللجنة خلال سبع سنوات على تأسيسها على ادارة وتنفيذ عدة مشاريع حيوية ناجحة .

ومن أهم المشاريع ايواء المتضررين من الذين شردوا بسبب هدم قوات الأحتلال لبيوتهم واعادة اعمار الحي القديم ورفع المستوى الصحي لبيوت ومنازل ومرافق كانت تعرضت للتلف أو الهدم الجزئي بسبب الأجتياحات العسكرية كما وتشرف اللجنة حاليا على تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في البلدة القديمة .