وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الثقافة د. ابراهيم ابراش يبحث مع نظيره السوري سبل التعاون الثقافي بين البلدين

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 12:17 )
قلقيلية - معا - بدعوة رسمية وجهها وزير الثقافة السوري رياض نعسان اغا، توجه وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور ابراهيم ابراش لزيارة سوريا لحضور احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية للعام 2008 .

وقد شارك الدكتور ابراش ونظيره السوري رياض اغا في اجتماع تناول سبل التعاون الثقافي بين البلدين فلسطين وسوريا، وقد ابدى الوزير السوري استعداد وزارته للتعاون وتقديم الخدمات لوزارة الثقافة الفلسطينية، حيث ابدى استعداد وزارته لطباعة كل ما تقدمه وزارة الثقافة الفلسطينية من عناوين وتزويد وزارة الثقافة الفلسطينية بمنشورات واصدارات وزارة الثقافة السورية .

كما بحث الدكتور ابراش مع الوزير السوري موضوع احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009, وابدى الوزير السوري تفهه بان تكون الانطلاقة من القدس كما دعم الوزير السوري فكرة ان تقوم كل دولة عربية بدعم مشروع ثقافي تأسيس داخل مدينة القدس تعزيزا لعروبة القدس واساميتها في مواجهة محاولات التهويد التي تقوم بها الدولة العبرية ضد المدينة المقدسة, وقد جاء ذلك بناء على الفكرة التي قدمها الدكتور ابراش وزير الثقافة الفلسطيني .

كما ابدى الوزير السوري استعداد وزارته بان يضع مطابع وزارته تحت تصرف وزارة الثقافة الفلسطينية لطباعة كافة الكتب والعناوين التي تتعلق بالقدس، كما تناول اللقاء موضوع المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين وابدى استعداده للمضي قدما بالاتفاق السابق باستقبال طلبة فلسطين للدراسة في الجامعات السورية .

وقد تناول الوزير ابراش العشاء على مائدة الرئيس السوري بشار الاسد بدعوة من الاخير له ولوزراء الثقافة العرب المتواجدين في احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية للعام 2008 .

كما قام وزير الثقافة الدكتور ابراش بزيارة لمجموعة من المراكز الثقافية الفلسطينية في مخيم اليرموك والقى محاضرة في المركز الفلسطيني للفنون بالتعاون مع المركز وملتقى المثقفين الفلسطينيين.

كما قام الوزير ابراش بزيارة رسمية لمقر السفارة الفلسطينية في سوريا وزيارة لمقر الهلال الاحمر الفلسطيني في سوريا .

وتوجه الوزير ابراش بعد نهاية جولته الرسمية في سوريا, توجه الى القاهرة للمشاركة في افتتاح المعرض الدولي للكتاب في القاهرة .