وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تناقش حقوق العاملات

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 15:37 )
نابلس-سلفيت-معا-عقدت دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين-محافظة سلفيت اجتماعا طارئا لها بحضور عضوات الهيئة الإدارية للدائرة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الهامة الخاص بحقوق العاملات الفلسطينيات في المحافظة وبخاصة العاملات في برامج التشغيل الطارئة وتم وضع خطة عمل من اجل زيارة مواقع عمل البرامج التشغيلية الطارئة خلال شهر شباط القادم من اجل الاطلاع على أوضاع العاملات في هذه المشاريع ودعوتهن للانتساب للنقابات الفرعية لضمان حقوقهن وللاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها النقابات للعمال والعاملات الفلسطينيات.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تحديد موعد لورشة عمل نسويه تثقيفية حول الصحة والسلامة المهنية ووضع خطة لتشكيل لجان عمالية في مشاغل الخياطة في المحافظة .

وأشارت معزوزة يونس انه تم خلال الاجتماع إقرار الخطة الفصلية للدائرة من اجل تقديمها لسكرتاريا الاتحاد لإقرارها والبدء بتنفيذها.

في حين أوضحت الناشطة النقابية زينب عبيه أن الدائرة أنهت خلال الشهرين الماضيين زيارات موقعيه لأكثر من 10 مواقع عمل في المحافظة اطلعت من خلالها على أوضاع العاملات في تلك المواقع وتم توزيع نشرات تثقيفية مجانية عليهن ودعوتهن للانتساب للنقابات الفرعية في الاتحاد .

ودعت الدائرة السلطة الفلسطينية إلى العمل الفوري من اجل وقف براءة الذمة التي تزيد إرهاق الموظفين وطالبت السلطة بالعمل على تبرئة ذمتها أولا بدفع مستحقات الموظفين قبل أن تطالب الموظفين بإبراء ذمتهم , كما دعت إلى الاهتمام بالعامل الفلسطيني الذي أصبح يعيش أسوء الأوضاع الاقتصادية بسبب الغلاء المستمر في المعيشة والبطالة ألمرتفعه.

وأشار أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محمود البر أن السكرتارية تتابع عمل الدائرة لحظة بلحظة وتوفر كافة مستلزمات نجاح تطبيق خطتها الفصلية التي سيتم إقرارها في اجتماع السكرتارية القادم . موضحا أن هناك حاليا يجري ترتيب اجتماعات طارئة لكافة دوائر الاتحاد من اجل إقرار خطط الدوائر الفصلية من قبل سكرتا ريا الاتحاد .