وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الخارجية يلتقي مع دبلوماسيين من النمسا وجنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 15:44 )
رام الله - معا - التقى د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، كل من رالف شييدي مدير عام دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية النمساوية، وليهولومولو بيكاني سفير جنوب أفريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، في لقائين منفصلين في مقر الوزارة في مدينة رام الله.

وفي سياق اجتماعه مع الدبلوماسي النمساوي الذي حضره رئيس مكتب تمثيل النمسا لدى السلطة الوطنية أوسكار ويستينتر وروان أبو يوسف مديرة إدارة أوروبا بالوزارة، جرى استعراض الزيارة القادمة لوزيرة الخارجية النمساوية لفلسطين خلال الأيام القليلة القادمة، وآفاق العلاقات الثنائية.

ووضع د.صبح الضيف بصورة الأوضاع الميدانية خاصة في غزة وأهمية إنهاء المعوقات الاسرائيلية لإنجاح عملية السلام، لافتاً إلى أهمية الدور الأوروبي في دعم الشعب الفلسطيني.

وخلال محادثاته مع سفير جنوب أفريقيا التي حضرها د. وليد حسن رئيس دائرة آسيا وأفريقيا بالخارجية، قدم د.صبح للسفير شرحا وافيا عن مجريات الأوضاع في غزة والزخم الدولي والإقليمي الذي تحتله قضية الحصار وضرورة استغلال ذلك في فتح المعابر وتسهيل حركة الناس والبضائع، والمخاطر الجسيمة التي تركتها الإجراءات الاسرائيلية المتمثلة بالتدمير والاغتيالات والاجتياحات المتواصلة لكافة أرجاء الوطن ومنها الاجتياح الأخير لبيت لحم واغتيال أحد المواطنين، مما يعرقل مساعي السلطة لتوفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني ومصالحه، كما يشوه صورة السلطة في فرض هيبتها والقانون.

ودعا د.صبح إلى عدم إضاعة الجهد الدولي المبذول لإنجاح عملية السلام خلال العام الحالي، كما استعرض واقع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، علما بأن الموقف الرسمي والشعبي لجمهورية جنوب أفريقيا يدعم وبقوة الحق الفلسطيني بإنهاء الإحتلال الاسرائيلي وتحقيق السلام العادل في المنطقة.