وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يشكل لجنة طوارىء لمواجهة الاحوال الجوية‏

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 17:56 )
قلقيلية - معا -شكلت لجنة الطوارئ لمواجهة الاحوال الجوية في محافظة قلقيلية التي ترأسها العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اليوم،وقد اصدرت بياناً إرشادياً للمواطنين، لمواجهة المنخفض الجوي العميق المتوقع أن يؤثر على البلاد في اليومين القادمين.

جاء ذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته لجنة لجنه الطوارئ لمواجهة الاحوال الجوية في المحافظة لتدارس الإجراءات التي يمكن اللجوء إليها في الحالات الطارئة الناجمة عن أحوال الطقس.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ في المحافظة تتكون من المحافظة، والشرطة والدفاع المدني ، والبلدية , والهلال الأحمر الفلسطيني، والدفاع المدني، ووزارة الصحة، ووزارة الأشغال العامة، حيث تتولى هذه اللجنة متابعة كل القضايا المتعلقة بفتح الطرق وتسهيل وصول الخدمات إلى كافة المواطنين.

ودعت اللجنة، المواطنين إلى التزود بالمواد الغذائية اللازمة وأجهزة الإنارة الطارئة، وعدم الخروج من المنازل أثناء الرياح الشديده إلا للحالات الطارئة مع ضمان سلامة الطرق، وضرورة التأكد من سلامة خطوط تصريف مياه الأمطار في المباني ومحيطها.

كما أكدت اللجنة على ضرورة تجنب الاستخدام الزائد للطاقة الكهربائية، حيث إن ذلك يؤدي إلى انقطاع التيار وربما التسبب بحريق، وإزالة مواد البناء ومخلفاتها من مواقع تصريف مياه الأمطار وكذلك إزالة مخلفات البضائع، وعدم الاقتراب من الجدران المتصدعة والخطرة والآيلة للسقوط، والمساعدة في معالجة المشاكل الصغيرة الناتجة عن تراكم الثلوج أو عدم تصريف المياه أمام المباني الخاصة.

وناشدت المواطنين أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل التدفئة التي تعمل بالمحروقات والمحافظة على تهوية الموقع باستمرار، وإتباع تعليمات لجنة الطوارئ التي سيتم إعلانها في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، وعدم الدخول والاقتراب من أماكن تجمع المياه، وعدم دخول السيارات إليها تجنباً لتعطل السيارات ومحاصرة المياه لمحركاتها.

ودعت اللجنة المواطنين إلى الاتصال بأرقام الطوارئ التالية لطلب العون والمساعدة عند الحاجة.:

الشرطة 100

الدفاع المدني 102

الهلال الاحمر الفلسطيني 101