وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو شهلا يدعو حماس لاستغلال الفرصة وقبول خطة الرئيس والدول العربية لفتح المعابر

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 15:02 )
غزة - معا - دعا النائب الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي، حركة حماس إلى استغلال الفرصة الحالية والموافقة على ما يطرحه الرئيس محمود عباس والدول العربية بشأن فتح المعابر.

وحذر أبو شهلا حركة حماس من تضييع الفرصة، مؤكدا أن الرئيس عباس يبذل جهودا كبيرة على مختلف الصعد وفي كل المحافل الدولية من اجل إعادة فتح معابر القطاع لفك الحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل منذ "انقلاب حركة حماس" على السلطة في منتصف حزيران الماضي.

وشدد أبو شهلا في حديث للصحفيين اليوم الاربعاء، على ضرورة أن تعي حركة حماس خطورة الأوضاع الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني والتي يتلذذ عليها الإسرائيليون.

وحذر أبو شهلا من إعطاء المزيد من المبررات لإسرائيل من اجل ممارسة المزيد من الضغط الاقتصادي والعسكري على الشعب الفلسطيني وتحديدا في قطاع غزة الذي بات أهله وسكانه لا يعرفون إلى أي مصير ذاهبون.

كما حذر أبو شهلا من المخططات التي ترسمها إسرائيل للإيقاع بين الشعب الفلسطيني والمصري من خلال ممارسة المزيد من الضغط الاقتصادي والعسكري على القطاع لإجبار الفلسطينيين على التوجه إلى مصر.

وشدد أبو شهلا على الحق الفلسطيني بفتح المعابر والسيادة عليها كباقي شعوب العالم، مثمنا الدور المصري الداعم والمساند للموقف الفلسطيني.

وطالب بالضغط على إسرائيل لتحسين اتفاقية المعابر وعدم ارتهانها للقرار الإسرائيلي وان يكون موقف المراقبين الأوروبيين وتواجدهم غير مرتبط بالقرار الإسرائيلي الذي أغلق المعبر خلال السنيتين الماضيتين لفترات طويلة.

ولفت أبو شهلا إلى أن الشعب الفلسطيني وصل إلى اخطر مراحله بسبب الحصار والممارسات الإسرائيلية التي اشتدت حدتها منذ انقلاب "حماس"، مؤكدا أن إسرائيل استغلت الانقلاب من اجل تنفيذ غاياتها وأهدافها.

وطالب حركة "حماس" بتفويت الفرصة على إسرائيل والتراجع عن الانقلاب من اجل إعادة الوحدة واللحمة للشعب والوطن.

واستهجن ابو شهلا حملات التحريض الإعلامية المتبادلة والتي تسيء لنضالات الشعب الفلسطيني وتزيد من حدة الانقسام داعيا الجميع الى وقفها فورا.