وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفتح قضية جديدة للأسير موسى صوي

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 14:58 )
الاحتلال يفتح قضية جديدة للأسير موسى صوي
رام الله- معا- قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان مخابرات الاحتلال فتحت قضية جديدة للأسير موسى عبدالرحيم صوي (30 عاما) من قلقيلية، اضافة للحكم الذي يقضية في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 3 سنوات.
وأوضح أسرى فلسطين ان سلطات الاحتلال أعادت الأسير صوي الى التحقيق في مركز الجلمة قبل 3 أشهر، بحجة ورود اعترافات جديدة بحقه، وبعد أن انتهى التحقيق معه قامت بنقله الى سجن ريمون، وفتحت ملفا جديدا له وستقوم النيابة العسكرية بتجهيز لائحة اتهام جديدة غير تلك التي حوكم بموجبها.
وأشار إلى ان الأسير صوي اعتقل في ديسمبر 2014، وأصدرت محكمة عوفر العسكرية بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 53 شهراً ، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية فدائية، وبعد ما يقارب 3 اعوام على اعتقاله اعيد الى التحقيق مرة اخرى بحجة وود اعترافات جديدة عليه، وقد ثبتت له النيابة العسكرية قضية جديدة واخضعته للمحاكم أكثر من مرة.
وأضاف أسرى فلسطين ان ادارة السجون قامت بنقل الاسير صوي الى سجن ريمون قبل يومين بعد أن انهت مخابرات الاحتلال التحقيق معه وفتح قضية جديدة له، وتجهيز لائحة اتهام اضافية، وسيقدم على اثرها الى محكمة اخرى، حيث كانت أجلت اخر جلسة محكمة حتى الثامن من فبراير العام القادم.