وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدول التي صوتت ضد فلسطين

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 22/12/2017 الساعة: 14:42 )
الدول التي صوتت ضد فلسطين
بيت لحم - معا- صوتت 8 دول اضافة الى الاحتلال الاسرائيلي ضد قرار يرفض تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس في جلسة طارئة بطلب من تركيا واليمن تحت بند "متحدون من أجل السلام على مشروع قرار القدس".
من هي هذه الدول؟ واين تقع؟ الاجابة في التقرير التالي:

هندوراس:

هي جمهورية في أمريكا الوسطى. وكان في بعض الأحيان يشار إلى هندوراس كما الإسبانية لتمييزه عن هندوراس البريطانية، والتي أصبحت الدولة الحديثة في بليز. تحدها هندوراس إلى الغرب من غواتيمالا، إلى الجنوب الغربي السلفادور، إلى الجنوب الشرقي من نيكاراغوا ، ومن الجنوب المحيط الهادئ في خليج فونسيكا، وإلى الشمال من خليج هندوراس، مدخل واسع للبحر الكاريبي.
هندوراس يمتد على مساحة حوالي 112492 كم2 ويبلغ عدد سكانها يتجاوز 8 ملايين.
امريكا
تضم 50 ولاية ومنطقة العاصمة الاتّحادية. تقع مُعظم البلاد في وسط أَمريكا الشمالِيَّة، حيثُ تقع 48 وِلاية وواشِنطُن العاصِمة بين المُحِيطُ الهادِئ والمُحِيطُ الأطلسي وتحُدُّها كندا شمالاً والمكسِيك جنُوباً. تقع وِلاية أَلاسْكا في الشّمال الغربِي من القارّة، وتحُدُّها كندا شرقاً وروسيا غرباً عبَر مَضِيق بيِرينغ. أما وِلاية هاواي، وهِي عِبارة عن أرْخَبيل فتقع في مُنتصف المُحِيطُ الهادئ. كما تضُمُّ الدّولة العدِيدُ من اَلأَراضِي والجزر في الكاريبي والمُحِيطُ الهادِئ.

تأتي امريكا في المركز الثالث من حيث المِساحة (3.79 مليون ميل مُربّع أو 9.83 مَليون كم )، وتحتلّ المرتبة الثّالِثة من حيث عَدّد السُكّان (307 مَليون نَسَمة).
غواتيمالا
هي دولة في أمريكا الوسطى تحدها المكسيك من الشمال والغرب والمحيط الهادي إلى الجنوب الغربي، وبليز من الشمال الشرقي والكاريبي وهندوراس إلى الشرق والسلفادور إلى الجنوب الشرقي. بتعداد سكاني يقدر بحوالي 15.8 مليون نسمة، غواتيمالا هي الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أمريكا الوسطى.
توغو
هي بلد في غرب أفريقيا تحده غانا إلى الغرب وبنين من الشرق وبوركينا فاسو من الشمال. يمتد جنوبا إلى خليج غينيا، حيث تقع عاصمة لومي. وتغطي توغو 000 57 كيلومتر مربع (002 22 ميل مربع)، مما يجعلها من أصغر البلدان في أفريقيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 7،5 ملايين نسمة.

بالاو
هي جزيرة في المحيط الهادئ تقع 800 كم شرق الفلبين. اختارت بالاو في عام 1978 بعد ثلاث عقود من تبعيتها لبرنامج وصاية الأمم المتحدة الاستقلال بدلًا من أن تصبح جزءًا من ولايات ميكرونيسيا المتحدة وأبرمت معاهدة للتعاون الحر في عام 1986 ولكنها لم تصادق حتى عام 1993. طبقت المعاهدة في العام التالي، مما جعل من بالاو إحدى أحدث وأصغر الدول ذات السيادة.
جمهورية ناورو
أو ما كانت تعرف قديما باسم الجزيرة السعيدة أو الجزيرة المبهجة هي دولة جزرية تقع في مايكرونيزيا في المحيط الهادي. أقرب الجزر لها هي جزيرة بانابا في جمهورية كيريباس، التي تبعد عنها 300 كم شرقاً. تعد ناورو أصغر دولة جزيرية في العالم حيث تبلغ مساحتها 21 كم2 (8.1 ميل مربع). وناورو كذلك أصغر جمهورية مستقلة، وهي أيضاً الجمهورية الوحيدة في العالم التي لا يوجد لها عاصمة رسمياً، لكن لديها مدينة مركزية تسمى مدينة يارين.

ميكرونيسيا
هي مجموعة جزر في النصف الجنوبي من المحيط الهادي. تقع الفلبين إلى غرب ميكرونيسيا، وإندونيسيا في الجنوب الغربي، وبابوا غينيا الجديدة وميلانيسيا إلى الجنوب، وبولنيسيا إلى المنطقة الجنوب الشرقي والشرق.

جمهورية جزر مارشال
هي دولة جزر في المحيط الهادئ الغربي. تقع شمالي ناورو وكيريباس، شرقي ميكرونيزيا وجنوبي جزيرة ويك التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

خضعت جزر مارشال في الماضي لإدارة الولايات المتحدة كجزء من منطقة تحت الوصاية للأمم المتحدة لمدة أربع عقود وحصلت على الاستقلال في سنة 1986.