وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد مصور صحفي وسائقه في انفجار عبوة ناسفة شمال بغداد

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 18:30 )
بغداد -معا- استشهد مصور قناة الفرات الفضائية وسائقه وجرح صحفية ومساعد اعلامي بجروح بالغة في انفجار عبوة ناسفة شمال بغداد.

مدير العلاقات في قناة الفرات الفضائية ابلغ، مرصد الحريات الصحفية، ان الفريق الاعلامي للقناة استهدف بعبوة ناسفة عندما كان متوجهاً الى مدينة سامراء، مساء امس ما ادى الى استشهاد المصور الصحفي علاء عبد الكريم الفرطوسي وسائقه علاء عاصي وجرح الصحفية فاطمة الحسني وكذلك جرح في الحادث حيدر كاظم وهو مساعد مصور .

واضاف ان العبوة الناسفة انفجرت على فريق عمل القناة في مدخل قضاء بلد على بعد عدة امتار قليلة من نقطة التفتيش (السيطرة) الرئيسية للقضاء .

وبمقتل المصور الصحفي علاء عبد الكريم الفرطوسي وسائقه علاء عاصي يشير مرصد الحريات الصحفية الى ان العدد الاجمالي للصحفيين الذين قتلوا منذ عام 2003 وحتى الان هو (229) صحفيا عراقيا واجنبيا من العاملين في المجال الإعلامي ، منهم (125) صحفياً قتلوا بسبب عملهم الصحفي وكذلك (51) فنيا ومساعدا اعلاميا ، فيما لف الغموض العمليات الاجرامية الاخرى التي استهدفت بطريقة غير مباشرة صحفيين وفنيين لم يات استهدافهم بسبب العمل الصحفي . واختطف (62 ) صحفياً ومساعداً اعلامياً قتل اغلبهم ومازال (14) منهم في عداد المفقودين حتى الساعة.