وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإسلامية المسيحية: ميلاد المسيح ميلاد المحبة والسلام

نشر بتاريخ: 24/12/2017 ( آخر تحديث: 24/12/2017 الساعة: 09:59 )
القدس- معا- باركت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأحد، لأبناء الشعب الفلسطيني عيد الميلاد المجيد، داعيةً لنشر الرسالة الأسمى للمسيح، مؤكدةً أن ميلاده هو ميلاد المحبة والسلام.
وتمنى الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى" أن يكون العام الجديد عام خير وسلام ومحبة، وأن نصلي في ليلة الميلاد المجيد لأجل السلام والوفاق والوئام وينعم شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وان تكون مناسبة ميلاد المسيح عليه السلام هي رسالة محبة وسلام وأمن واستقرار، وأكد على رسالة الميلاد المتمثلة بنشر الفرح والحب والأمل في تحقيق السلام العادل، وتجسيد حياة ملؤها الأمن والاستقرار، فرحتنا في فلسطين لا تكتمل إلا بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأن يحصل شعبنا على حقه في تقرير مصيره".
هذا ودعت الهيئة بمناسبة عيد ميلاد المسيح له المجد، والسنة الميلادية المجيدة، الى نشر اسس السلام بالعالم أجمع لتعم المحبة والمؤاخاة والخير، ونبذ اسس الفرقة والخلاف.
وفي سياق متصل، أكدت الهيئة على عروبة مدينة القدس الاسلامية المسيحية، والتي تحتضن قيامة المسيح له المجد، تتعرض في كل يوم وفي كل ساعة لهجمة استيطانية وتهودية كبيرة، حيث تهدم البيوت وتشق الانفاق وتدنس الكنائس والمساجد بالحرق والتدمير والاقتحام، ناهيك عن الاجراءات التعسفية ضد المقدسيين بالاعتقال والضرب والتنكيل، داعية العالم اجمع في العام الجديد الى ضرورة تحمل مسؤولياته بوضع حد لممارسات الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة وسائر الاراضي الفلسطينية.
وأشارت الهيئة الى ان الاحتلال وفي كل سنة يعمل على تعكير هذه الفرحة من خلال جدار الفصل العنصري الذي يحرم أبناء الضفة الغربية وقطاع غزة من المشاركة في هذه المناسبة العطرة، فهي فرحة تنتابها غصة الظلم.