وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الإغاثة الإنسانية التركي يزور مستشفى الخدمة العامة بغزة

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 21:00 )
غزة- معا- قام وفد تركي من لجنة الإغاثة الإنسانية بتركيا بزيارة الى مستشفى الخدمة العامة بغزة حيث اطلع على مشروع قسم الرعاية اليومية للأطفال والذي أنجز بتمويل من مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية عبر ائتلاف الخير-جدة وبقيمة 65 ألف دولار أميركي.

وقال عوني عبد اللطيف العكلوك مدير عام مستشفى الخدمة العامة إن هذا القسم يخدم شريحة الأطفال الذين يعانوا من مشاكل تحتاج إلى تدخل طبي يستغرق عدة ساعات مثل حالات الجفاف والتشنج وحالات التسمم ولا تحتاج إلى إقامة طويلة داخل المستشفى، والقسم بسعة 7 أسرة ويشرف عليه طاقم طبي من مستشاري الأطفال وأطباء عامون وتمريض ويعمل على استقبال الحالات المحولة من العيادة الخارجية إلى داخل القسم .

وأضاف العكلوك أن الوفد التركي الزائر أبدى إعجابه بحجم الانجازات التي حققتها المستشفى، مشيرا الى ان الزيارة تخللتها جولة للوفد في جميع أقسام المستشفى المختلفة شملت أقسام العمليات والعيون والعيادات الخارجية .

وتحدث المدير الطبي د.إياد الهليس للوفد عن مشروع العيون الذي سيبدأ العمل فيه خلال الأيام القادمة والذي يعتبر المشروع الأول من نوعه في فلسطين الذي سيتم من خلاله إجراء معظم العمليات الجراحية في طب العيون التي كان يتم تحويلها للخارج.

وأوضح أنه سيتم الاستعانة بخبرات فلسطينية عالمية تم التعاقد معها من أجل أن تحضر إلى غزة تقوم بإجراء هذه العمليات النوعية ،وكذلك سيقوم بتدريب الطاقم الطبي المحلي الذي سيقوم في المستقبل بإجراء هذه العمليات.

وفي نهاية الجولة شكر مدير عام الجمعية الوفد التركي للإغاثة الإنسانية والشعب التركي على ما يقدموه من دعم للشعب الفلسطيني ، كما أبدى الوفد تقديره لجهود المستشفى المواصلة في خدمة المرضى في القطاع وكذلك أبدى استعداده لمواصلة ودعم مشاريع المستشفى الصحية.