وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح تمنح الطالب ناظم عمر درجة الماحستير على رسالة حول الفكر السياسي لحركة الجهاد الاسلامي

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 21:26 )
نابلس -معا- جرى امس في جامعة النجاح الوطنية مناقشة رسالة ماجستير بعنوان " الفكر السياسي لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين وانعكاسه على التنمية السياسية" للطالب ناظم عبد المطلب محمود عمر من برنامج التخطيط والتنمية السياسية باشراف الاستاذ الدكتور عبد الستار قاسم والدكتور نايف أبو خلف ممتحنا داخليا والدكتور حماد حسين من الجامعة العربية الامريكية ممتحنا خارجيا.

وهدفت الدراسة الى تسليط الضوء على فكر حركة الجهاد الاسلامي كونها من الحركات الدينية الفلسطينية، وفي ظل انتشار الحركات الاسلامية ومساهمتها في احداث نهضة على المستوى الفلسطيني.

وخلص الباحث الى أن مازال الكثير أمام الحركات الاسلامية ومن ضمنها حركة الجهاد الاسلامي على طريق التطور لاحداث حراك سياسي وتغير على المستوى السساسي الفلسطيني والحراك السياسي بشكله العام، رغم اتفاق الباحث مع حركة الجهاد الاسلامي على وجود الاحتلال كمعيق يحد من احداث تنمية سياسية.

وأوصى الباحث باعطاء مزيد من الاهتمام في الجوانب الذاتية بالاضافة الى الجوانب الموضوعية من اجل احداث تنمية سياسية على المستوى الفلسطيني.

وفي الختام قررت اللجنة نجاح الطالب بدون تعديل ومنحه درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية مع التوصية بطباعة ونشر البحث.