وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تثمن موقف اللاعب المصري "أبو تريكة"

نشر بتاريخ: 31/01/2008 ( آخر تحديث: 31/01/2008 الساعة: 01:19 )
غزة-معا-ثمنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، موقف النجم المصري في كرة القدم لاعب النادي الأهلي محمد أبو تريكة، المتضامن مع قطاع غزة المحاصر، والذي لم يغفل ما يمر به أبناء الشعب الفلسطيني من حصار وعدوان، خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره السوداني في بطولة أفريقيا للأمم.

فبعد تسجيل اللاعب المصري بهدفه الثاني خلال المباراة خلع قميصه الرياضي ليظهر عبارة كتبها على قميصه الداخلي حملت: (تعاطفا مع غزة SYMPATHIZE WITH GHAZA) في إشارة منه لتذكير العالم أجمع والذي تتجه أعين جزء كبير منه لبطولة الأمم الأفريقية بمعاناة الشعب الفلسطيني.

وأشادت اللجنة بما قام به أبو تريكة، واستغلال فرصة وجود ملايين المشجعين والمشاهدين على مستوى العالم العربي والغربي، لتسليط الأضواء وعيون العالم تجاه إخوانه المحاصرين في قطاع غزة.

واعتبرت اللجنة، أن هذه وسيلة جديدة للتضامن مع غزة، مشيرة إلى أن التضامن مع غزة لا يقتصر حد المسيرات والتظاهرات، وأنه يمكن ابتكار وابتداع كل الطرق والوسائل لنصرة غزة.

وقالت اللجنة: "لقد كان يدرك أبو تريكه أنه سيعاقب على فعلته، ومع ذلك فإنه أقدم عليها، وهذا هو الوفاء بعينه، وهذا ما يدفعنا لإبداء التقدير والإعجاب لهذا اللاعب الفذ والمجبول بحب فلسطين".

وأضافت "أبو تريكه هو نموذج حي في التضحية والإيثار والوفاء، وهو لسان حال أبناء الكنانة الشرفاء والمخلصين في عروبتهم والصادقين في مواقفهم السامية والنبيلة".

ووجهت اللجنة رسالة إلى أبو تريكة بقولها " شكراً لك أبو تريكه، لأنك لـم تنس معاناة الفلسطينيين..شكراً لك وأنت تنتصر لغزة وسط ملايين المواطنين في العالم"..

وسبق لأبو تريكة نفسه أن حمل شعار (نحن فداك يا رسول الله) في البطولة الأفريقية الماضية التي أقيمت في القاهرة اثر قضية الرسومات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم آنذاك.