وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

‌المطران حنا يستقبل وفدا من جمعية الصدلقة الايرلندية

نشر بتاريخ: 26/12/2017 ( آخر تحديث: 26/12/2017 الساعة: 16:24 )

القدس -معا- وصل الى المدينة المقدسة اليوم وفد من جمعية الصداقة الايرلندية مع الشعب الفلسطيني والتي مقرها في مدينة دبلن وقد وصل هؤلاء الى المدينة المقدسة في زيارة تضامنية مع القدس ومقدساتها ومؤسساتها ورفضا لاعلان ترامب الاخير كما وسيقومون بجولة في المدن والمحافظات الفلسطينية وسيزورون قطاع غزة .
هذا وقد ابتدأ الوفد الايرلندي زيارته للقدس صباح اليوم بلقاء المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة حيث رافقهم بعدئذ في جولة في البلدة القديمة من القدس وقد كانت لسيادته كلمة امام اعضاء الوفد .
واعرب المطران في كلمته عن سعادته باستقبال وفد جمعية التضامن مع فلسطين في العاصمة الايرلندية دبلن هذه الجمعية والمؤسسة التي تقوم بنشاطات متنوعة ومختلفة للتعريف بالقضية الفلسطينية ، وخاصة لابراز ما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال الهوية العربية الفلسطينية للمدينة المقدسة .
وقال :"نرحب بزيارتكم ونقدر ونثمن مواقفكم ونود ان نقول لكم ولكافة اصدقاء فلسطين المنتشرين في سائر ارجاء العالم بأننا اوفياء لكل من يقول كلمة حق في هذا الزمن الذي بتنا نلحظ فيه بأن هنالك دولا وقوى سياسية في الغرب منحازة بشكل كلي للاحتلال" .
واضاف :"اننا نقدر مواقفكم المتعلقة بالقدس والتي ستبقى مدينة عربية فلسطينية رغما عن اولئك الذين يسعون لطمس معالمها وتشويه طابعها وتزوير تاريخها ".

وطالب بالافراج عن الطفلة الاسيرة عهد التميمي كما وعن كافة اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال .

اوقال ان لقضية الفلسطينية هي قضيتنا جميعا وهي قضية كل انسان يتحلى بالقيم والمبادىء الانسانية والحضارية .