وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد يستقبل وفدا سويديا رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 02/02/2008 ( آخر تحديث: 02/02/2008 الساعة: 12:32 )
نابلس- معا- استقبل مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد وفدا سويديا رفيع المستوى، ضم كلا من اندريس مدير عام الوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي " سيدا" ومارغريتا سجوبرغ وأيفون فريدكسون من جمعية التضامن السويدي- الفلسطيني( PGS) ، وانجر بيورك مدير عام مؤسسة سيدفورم السويدية، واوصا فوفهايوم، مدير المشاريع في السيد فورم.

وكان في استقبال الوفد الضيف امجد الرفاعي مدير التطوير المجتمعي ويوسف ابو سرية أمين سر اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين وناصر ابو زر منسق البرامج والأنشطة وزياد المغربي أمين الصندوق وعدد من المتطوعين والناشطين والعاملين وممثلي عن جمعية انتماء بنابلس.

وبدوره أشار الرفاعي إلى أن هذه الزيارة جاءت بهدف التأكيد على استمرارية تقديم الدعم من المؤسسات السويدية الزائرة وفتح آفاق جديدة من العلاقات المتبادلة في مختلف المجالات الحيوية، مقدما شكره للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في السويد على دعمها ورغبتها في مد يد العون للأهالي في المخيم.

ومن جهته عرف ابو سرية باللجنة المحلية والخدمات التي تقدمها للمعاقين في المنطقة، داعيا إلى ضرورة المساهمة في دعمها خاصة في البرامج الضرورية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال الزيارة قدمت فرقة مشاعل فلسطين التابعة للتطوير المجتمعي عرضا تراثيا راقصا بالإضافة إلى مسرحية هادفة تمثل واقع اللاجئين الفلسطينيين وإلقاء قصائد اجتماعية وعزف موسيقي والحان غربية وشرقية تدعو إلى السلام و الديمقراطية والحوار، وفقرات تضمنت أكلات شعبية وغيرها من العروض.

يشار إلى أن التطوير المجتمعي يعد من المراكز الفاعلة في المحافظة وله علاقات واسعة مع مؤسسات مدنية محلية وعالمية وتتضمن نشاطاته المجالات الثقافية والفنية والطبية والتثقيفية وغيرها.