وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تدعو فصائل المقاومة الى التصعيد رداً على الاستيطان في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 02/02/2008 ( آخر تحديث: 02/02/2008 الساعة: 16:00 )
غزة- معا- دعت حركة حماس فصائل المقاومة الفلسطينية الى تصعيد عملياتها ضد الاهداف الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية, رداً على "الهجمة الاستيطانية المبرمجة على مدينة القدس".

واتهمت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه اسرائيل بالسعي "لتغيير معالم المدينة المقدسة وطمس هويتها في محاولة للتأثير على حق المسلمين الأبدي فيها".

وقالت حركة حماس: "القدس جزء لا يتجزأ من فلسطين، وفلسطين أرض وقف إسلامي لكافة المسلمين ولا يجوز التفريط بشبر من ترابها".

واضافت "ان تصاعد وتيرة الاستيطان الاسرائيلي في القدس في هذا الوقت الحرج الذي تعيشه القضية الفلسطينية وانشغال العالم الدولي والعربي بقضاياه الداخلية يكشف طبيعة المرحلة التي تستهدف إنهاء قضية القدس سياسياً وواقعياً، الأمر الذي يتطلب تكاتف جهود الشعب الفلسطيني والامة العربية والإسلامية لمواجهة المخطط الاسرائيلي في السيطرة على المدينة وتهويدها وشطب حقوق الشعب القابع تحت الاحتلال".

وطالبت حماس حكومة تسير الاعمال برام الله بالوقف الفوري للمفاوضات مع الحكومة الاسرائيلية ووقف التنسيق الأمني "واتخاذ قرار وطني مشرف ومسؤول تجاه قضية القدس واللاجئين وحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني والالتفاف حول خياره الديمقراطي".

ودعت حماس فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام "الى تصعيد المقاومة في القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة، واعتبار كل المواقع العسكرية الاسرائيلية والاستيطانية أهدافاً لعملياتهم".

وطالبت حماس المؤسسات الحقوقية والمدنية ومراكز الدراسات المحلية والدولية بكشف الحقائق حول المخططات "الإجرامية" لسلطات الاحتلال وممارساتها في مدينة القدس وفضحها أمام العالم.

كما دعت قادة وشعوب الأمة العربية والإسلامية للنهوض من سباتهم والتيقظ للمخططات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين.