وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفوز الثالث لبيجو في سباق "دكار"

نشر بتاريخ: 24/01/2018 ( آخر تحديث: 28/01/2018 الساعة: 13:23 )
الفوز الثالث لبيجو في سباق "دكار"
رام الله- معا- استطاع فريق كارلس سينز إحراز انتصار باهر لبيجو في رالي دكار في نسخته الأربعون للعام 2018 بعد تخطي 8,793 كيلومترات من التلال الرملية والتغلب على معيقات شتى في البيرو، وبوليفيا، والأرجنتين.
وتعد مركبة بيجو "3008DKR Maxi" النجمة التي أنارت بقدراتها الفائقة سماء الرالي، ويعكس هذا الفوز للمرة الثالثة على التوالي النجاح الكبير الذي حققته بيجو3008 "SUV" والحاصلة على لقب "مركبة العام Car of The Year" لسنة 2017.
وبرهن هذا التحدي الأصعب في العالم اعتماده الكبير على التركيبة الميكانيكية للمركبات، وبعد خوضها لتسعة آلاف كيلومتراً من إختبارات التحمل، أثبتت قدراتها الملحوظة وجدارتها لتفوز في 7 مراحل من أصل 13 مرحلة.
وعبَر سينز عن تجربته بالسباق قائلاً" كان هذا التحدي غاية في الصعوبة بالنسبة لي، ربما كان من أصعب سباقات دكار التي شاركت فيها. لقد قام المنظمين بإعطائنا مراحل صعبة للغاية، لذلك فإنه لإنجاز رائع لي وللوكوس الفوز بتحدي بهذه الصعوبة، ولكل فريق بيجو أيضاً الذي قام بعمل رائع على مدار البرنامج. لقد كانت بيجو 3008DKR Maxi على الأغلب أفضل مركبة قدتها على طرقات الرالي على الإطلاق".
وشكر سينز كل من دعمه قائلاً" أريد أن أشكر كل من ساندنا في هذا البرنامج، و شكر خاص لفريق بيجو سبورت".
وقال مدير بيجو سبورت" أنهت بيجو رالي دكار بأجمل طريقة ممكنة وشكر خاص لسينز ولمركبة بيجو 3008DKR Maxi على فوزهما الساحر الذي سوف يترخ عبر الزمن. للحصول على ثلاثة ألقاب على التوالي في ذلك السباق الصعب يعد إنجازاً إستثنائياً، وهذا مبني على التقنيات الموجودة في المركبة بالإضافة الى روح الفريق المفعمة بالحماس".
وأكمل" ثلاث من أصل أربع مركبات قد وصلوا لنهاية السباق الأصعب لعصرنا هذا وذلك برفقة بيجو 3008DKR Maxi التي أثبتت جاهزيتها بتقنياتها من غير أي تعطيل. إنه بالفعل إنتصار وفخر عظيم لكافة طاقم بيجو".
ويعد الإنتصار الذي أحرزته بيجو هذا العام هو ختام مسيرتها المفعمة بالألقاب في رالي دكار، حيث أنها سجلت آخر اشتراك لها عن طريق إحراز اللقب والفوز بالمركز الأول.
وصرح فريق بيجو سبورت أنه سيوجه تركيزه على الإشتراك في FIA World Rallycross Championship، الذي سوف يعقد في مدينة برشلونا الإسبانية في الرابع والخامس عشر من شهر نيسان القادم.
وسيشارك في هذه البطولة سباستيان لوب بمساعدة مركبة بيجو 208 WRX.