وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احكام وغرامات جائرة بحق 3 مقدسيين

نشر بتاريخ: 25/01/2018 ( آخر تحديث: 25/01/2018 الساعة: 13:29 )
احكام وغرامات جائرة بحق 3 مقدسيين
القدس- معا- حكم قضاة المحكمة المركزية صباح اليوم الخميس، على ثلاثة شبان مقدسيين من قرية صور باهر بتهمة قتل مستوطن بعد القاء الحجارة على مركبته.
وأفادت مراسلة وكالة معا أن المحكمة المركزية حكمت على الشاب محمد صلاح ابو كف (21 عاما) بالسجن الفعلي لمدة 15 عاما، وعلى وليد فراس الاطرش (20 عاما) بالسجن لمدة 13 عاما ونصف، وعلي إبراهيم صبرة (20 عاما) بالسجن لمدة 9 سنوات.
كما فرضت المحكمة على الاسيرين ابو كف والاطرش غرامة مالية قيمتها 50 الف شيكل لكل منهما، وصبرة 25 الف شيكل.
واتهمت المحكمة المقدسيين الثلاثة بأنهم تسببوا في قتل مستوطن كان يقود سيارته في أيلول 2015 قرب القدس بعد أن رشقوها بالحجارة، ما أدى لوفاة المستوطن إلكسندر لبلوفيتش (64 عاما) وإصابة آخرين.
ووجهت المحكمة الاتهامات للثلاثة بأنهم لم يتعمدوا القتل وأن ما جرى كان ناجما عن خطأ خاصةً بعد أن انحرفت السيارة عن مسارها واصطدمت بعامود كهربائي ما أدى إلى مقتل المستوطن.
وسبق وأن أصدرت المحكمة حكما بالسجن الفعلي 18 عاما على المتهم الرئيسي في هذه القضية عبد دويات، وعلى محمد جهاد الطويل لمدة 9 سنوات.
وكانت قطعت سلطات الاحتلال مخصصات "التأمين الوطني" الإسرائيلي عن الأسرى الثلاثة بادعاء "خرق الولاء لدولة اسرائيل"، بعد شطب اقاماتهم بقرار من وزير الداخلية الاسرائيلي.