وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعرج يطلع على احتياجات مجلس قراوة بني زيد

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات مجلس قروي قراوة بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة، من المشاريع التنموية التطويرية.جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس المجلس القروي عثمان عرار وأعضاء المجلس وطواقم الوزارة.
واستعرض عرار طبيعة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلدة والتوسع العمراني، بالإضافة إلى أبرز الاحتياجات من المشاريع ومنها مشاريع الطرق الداخلية، وتوفير عدادات للدفع المسبق، إلى جانب المطالبة بترفيع المجلس القروي إلى بلدية نظراً للمسؤوليات الكبيرة للمجلس.
بدوره، أكد الأعرج استعداد الوزارة لدراسة طلب الترفيع إلى بلدية، من خلال اللجنة الفنية المختصة بهذا الشأن مع الأخذ بعين الاعتبار المتطلبات اللازمة للترفيع ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.
وأشار إلى أهمية الالتزام بسداد الفواتير في مواعيدها، وسداد الديون المستحقة على المجلس القروي من أجل ضمان استمرار تقديم الخدمات بصورة أفضل، وضرورة متابعة كافة التعديات على الشوارع، وحالات البناء دون ترخيص إن وجدت، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.
وبين الاعرج أن الوزارة نفذت العديد من المشاريع التنموية التطويرية في الأعوام الماضية، كما أنها رصدت مجموعة من المشاريع للتنفيذ خلال العام الحالي من خلال موازنة الحكومة الفلسطينية أو من خلال الجهات والدول المانحة.