وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية نفحة تزور (278) أسيرا خلال شهر يناير الماضي

نشر بتاريخ: 03/02/2008 ( آخر تحديث: 03/02/2008 الساعة: 21:09 )
نابلس -معا- قامت جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان بزيارة 278 أسير في السجون، ومراكز التحقيق والتوقيف وذلك في تقرير صدر عن الدائرة الإعلامية في الجمعية.

وأوضحت الدائرة الإعلامية بالجمعية في بيان وصل معا نسخة منه أن الجمعية سعت منذ نشأتها مطلع العام الفائت إلى إيجاد تواصل مستمر مع الاسرى في كافة أماكن تواجدهم ونقل معاناتهم إلى الجهات المختصة وربطهم بأهاليهم لسد الحاجات المادية والنفسية لديهم وكذلك فضح ممارسات الاحتلال بحقهم .

مراكز التحقيق والتوقيف:

وتمتاز مراكز التحقيق والتوقيف بالحظ الأوفر من هذه الانتهاكات حيث يمنع المحامي من زيارة الأسير فترة طويلة في التحقيق وأحيانا في التوقيف مما يغطي على جزء كبير من الممارسات اللانسانية بحق الاسرى .

وكان هناك 14 زيارة لمركزي تحقيق الجلمة في الشمال وبتاح تكفا في الوسط التقى محامي نفحة خلالها 93 أسير حيث تم الاطلاع على معاناتهم ونقل رسائل من والى أهاليهم وكذلك المتابعة القانونية لهم من خلال المحاكم .

وفي مراكز توقيف حوارة في الوسط وسالم في الشمال التقى محامي الجمعية خلال الشهر الماضي 103 أسير من مختلف المناطق خلال 15 زيارة .

السجون:

وأما السجون فكان هناك 22 زيارة قام بها محامو الجمعية لسجون مجدو وهداريم وعسقلان وشطة وهشارون والرملة ومستشفى الرملة ورمون ونيتسان وجلبوع وعوفر وبئر السبع وعزل أيلون التقوا خلالها 82 أسير .