وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام رافض لوجود العسكريين الأمريكيين في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 18:44 )
البيرة - معا - أكدت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، على رفض الشعب الفلسطيني للاعتراف الأمريكي بالقدس، ورفض الوجود الامريكي فوق أرض فلسطين.
جاء ذلك في الوقفة الاحتجاجية، التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية، أمام مكتب دايتون في مدينة البيرة، في إطار السعي الدؤوب لمنع تواجد أي تمثيل أمريكي في فلسطين، في أعقاب الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل سفارتها إليها.
وفي السياق، قال أمين سر حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة موقف سحويل إن اعتصام اليوم، يأتي ليوجه رسالة واضحة، مفادها أن الشعب الفلسطيني وفصائله ترفض القرار الأمريكي، ليكون اعتصامها اليوم رداً على الموقف الأمريكي بشأن القدس، وما تبعه من قرارات تتعلق بقطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".
وأكد سحويل أن القوى والفصائل تؤكد رفضها للأفكار والثقافة التي يحاول مشروع دايتون، الذي كان موجوداً في فلسطين، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني مؤمن بحقه في المقاومة الشعبية، والاحتجاجات لتوصيل رسالته للراي العام العالمي الذي يجب ان يتحمل مسؤوليته".
وشدد سحويل على أن الفعاليات ضد سياسة الابتزاز الأمريكية ستتواصل، وأن الشعب الفلسطيني وصل إلى مرحلة أنه لا عودة إلا بالتحرر وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشارت مصادر أنه في أعقاب الاعلان عن تنظيم الوقفة الاحتجاجية، تم إخلاء المكتب من العسكريين الأمريكيين، ممن يدامون في المكتب.