وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يصف قرار الإحتلال بهدم منازل ببلدة فرعون وجبارة بــ"العمل الإجرامي" بحق الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 03/02/2008 ( آخر تحديث: 03/02/2008 الساعة: 22:00 )
طولكرم -معا- وصف العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، قرار سلطات الاحتلال بهدم عدد من منازل المواطنين في بلدة فرعون وخربة جبارة جنوب المحافظة بــ"العمل الإجرامي والتعسفي" بحق الشعب الفلسطيني عامة وأهالي فرعون وخربة جبارة خاصة.

وأوضح دويكات أن هدف سلطات الاحتلال من هذا القرار ترحيل المواطنين عن أراضيهم ووطنهم بعد هدم منازلهم التي تؤويهم وعائلاتهم، مشدداً على أن شعبنا ثابت في وطنه وفوق أرضه بالرغم محاولات الاحتلال اليائسة للترحيل، مؤكداً إهتمام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "والذي أصدر توجيهاته إلى المختصين" بمتابعة الموضوع.

وتطرق دويكات إلى جدار الفصل الذي التهم وعزل ودمر مئات آلاف الدونمات الزراعية، منوهاً إلى أن قرية فرعون فقدت من أراضيها ما يزيد عن (4000) دونم مزروعة بالزيتون والحمضيات، وتتعرض لمخطط تهجير، حيث هدم الاحتلال ثمانية منازل من منطقتها الغربية العام الماضي.

وفي ذات السياق، قال سهيل السلمان رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار، إن اللجنة وعبر محاميها اعترضت على القرار لمحكمة العدل الإسرائيلية، وتتابع الموضوع قانونياً حتى التراجع عنه، مؤكداً أن المواطنين واللجنة والمتضامنين الاجانب سيواصلون الاعتصام في فرعون "كما فعلوا اليوم" بهدف إجبار سلطات الاحتلال العدول عن قرارها.