وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة تستقبل وفدا بحرينيا

نشر بتاريخ: 04/02/2008 ( آخر تحديث: 04/02/2008 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- استقبلت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية أمس الأحد وفداً بحرينياً برئاسة عضو البرلمان البحريني النائب ناصر الفضالة وعدد من ممثلي مؤسسات وهيئات بحرينية مختلفة حيث كان في استقبال الوفد كلاً من النائب جمال ناجي الخضري رئيس مجلس الأمناء و الدكتور يحيى السراج عميد الكلية وعدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام.

وفي بداية اللقاء أعرب النائب الخضري عن تقديره البالغ لمملكة البحرين والشعب البحريني الشقيق لوقفته المشكورة إلى جانب شعبنا الفلسطيني، وشكر الوفد الزائر على حرصه على زيارة فلسطين والدعم المعنوي والمادي الذي يقدموه لصمود وثبات الفلسطينيين، واستعرض الدكتور السراج مسيرة الكلية والتطورات المستمرة التي شهدتها على كافة مستوياتها سواء في مجال الاختصاصات التقنية التي تقدمها أو مستوى الخدمات والأنشطة المتنوعة التي تعقد بالاشتراك مع مؤسسات محلية ودولية.

كما أوضح الدكتور السراج ضرورة إيلاء الاهتمام البالغ لشريحة الطلبة ولقطاع التعليم العالي بوجه عام لما يعانيه كغيره من القطاعات في ظل الحصار المتواصل الذي ترك أثاراً سلبية على مختلف المؤسسات التعليمية وعلى الطالب الفلسطيني بوجه خاص.

ومن ناحيتهم أعرب أعضاء الوفد البحريني عن وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر، ودعمهم لكافة الحقوق الفلسطينية بالحرية والاستقلال وقبل ذلك رفع هذا الحصار الظالم عن قطاع غزة.

وأوضح ناصر الفضالة عضو مجلس النواب البحريني أن هذه الزيارة تأتي للإطلاع بشكل مباشر ونقل الحقيقة عن المعاناة والحصار في غزة، وأضاف لمسنا وبشكل مباشر أن الحصار لم يكن منذ شهر أو الأسبوعين الآخيرين فقط بل هو مستر لعدة أشهر وقد ترك آثاره في كل مكان، لكننا شعرنا بالفعل أن الناس هنا يعيشون حالة صمود وتحدي أذهلتنا وتعلمنا منها الكثير.

كما أعرب الفضالة عن سعادته بالمؤسسات الفلسطينية التقنية والتي عملت وتعمل باستمرار من أجل الشعب الفلسطيني ورفعته، وأضاف رغم أن الحصار موجود ويزداد فإن الشعب الفلسطيني يزداد تحليه بالصمود والعزة والكرامة والتي تبرز هنا في أبها صورها.

وشدد الفضالة على أنه ومن خلفه كل الشعب البحريني سيعملون من أجل التخفيف من أعباء هذا الحصار والعمل لرفعه داعياً في ذات الوقت إلى ترسيخ الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني.