وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة الخريجين بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تطلق مجموعة من البرامج التدريبية للخريجين

نشر بتاريخ: 04/02/2008 ( آخر تحديث: 04/02/2008 الساعة: 14:51 )
غزة-معا- أطلقت وحدة الخريجين بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية مجموعة من الدورات المتخصصة والعامة التي تهم الخريجين في شتى مجالات العمل حيث شهدت إقبالا وتفاعلا متميزا.

وأشار د. يحيى رشدي السراج عميد الكلية أن الهدف من هذه الدورات هو صقل شخصية الخريج من خلال إعداده للانخراط في سوق العمل وأضاف " نسعى أيضا لتوفير دورات للطالب أثناء الدراسة وبعد التخرج للطلاب المتميزين وذلك بالتنسيق مع أرباب العمل ودراسة حاجتهم والتطورات التي لحقت بطبيعة الأدوات والبرامج الخاصة بأعمالهم".

ومن الجدير بالذكر أن وحدة الخريجين أطلقت مطلع العام الدراسي الحالي وهي تسعى إلى إيجاد التواصل المستمر مع الخريجين ومساعدتهم في تسهيل إجراءاتهم وتفاعلهم مع أنشطة الكلية الثقافية والاجتماعية والعلمية، كما تعمل الوحدة على رفع مستواهم العلمي والمهني حتى يتم فتح آفاق عمل جديدة أمامهم وتميزهم في أماكن عملهم الحالي.

وأوضح المهندس محمد إسماعيل رئيس الوحدة أهمية هذه الدورات للخريجين ودورها في مساعدتهم للحصول على فرصة جيدة ومكان مناسب في سوق العمل وأضاف نعمل من خلال إشراك أكبر عدد من المؤسسات والشركات الخاصة والعامة لعرض تجاربهم وخبراتهم العملية في سوق العمل الفلسطيني وتحديد الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بقطاع الشباب، موضحا دور الوحدة في توجيه الأقسام الأكاديمية لدراسة هذه الاحتياجات والتعاون مع الوحدة لتنفيذ الدورات وورش العمل للخريجين ليندمج و يستوعب الاحتياجات المتغيرة في سوق العمل على حد تعبيره.

وحول مدى التجاوب مع هذه الدورات من قبل الخريجين أعرب المهندس أحمد أبو جبارة نائب العميد للشئون الأكاديمية عن ارتياحه للتجاوب الكبير الذي شهدته هذه البرامج التدريبية من قبل الخريجين وأضاف "استقبلنا عشرات الطلبات للتسجيل في هذه الدورات ونسعى للتوسع في مجالاتها بما يخدم الشريحة الأكبر من الخريجين والطلبة خاصة وان هذه الدورات تعقد بشكل شبه مجاني مراعاة للواقع الاقتصادي الصعب وحرصا على مشاركة العدد الأكبر".