وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الثوري الثانوية تختتم مشروع تنمية القدرات

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 12/02/2018 الساعة: 15:34 )
مدرسة الثوري الثانوية تختتم مشروع تنمية القدرات
القدس- معا- اختتمت مدرسة الثوري الثانوية للبنات بالقدس مشروع تنمية القدرات استفادت منه 120 طالبة بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية.
ويهدف المشروع إلى صقل شخصية الطالبات، وتنمية قدراتهن وإبراز انجازاتهم، وخلق بيئة مدرسية متجانسة ومتناغمة بين الطالبات والمدرسة من جهة، وبين الطاقم الإداري والأكاديمي من جهة أخرى.
وأشارت إدارة المدرسة أن الطواقم الإدارية والأكاديمية نظموا دورات متعددة، بالتنسيق مع المختصين، بهدف توعية الطالبات، كما تمكنت الإدارة ومن خلال المشروع إدخال خطة لدورات تنمية القدرات ضمن المنهاج الأكاديمي الدراسي، وتوفير دورة كاملة متكاملة للمعلمين حول مهارات الاتصال والتواصل، وترسيخ الأفكار من خلال تنظيم مسرحيات هادفة كنبذ فكرة الزواج المبكر، وأهمية العلم للفتيات، وتنظيم الوقت، وتعريف الطالبات على أهم معالم التراث في القدس، بالإضافة إلى توفير دورة إسعاف أولي لهن.
وأوضحت الإدارة أن المشروع تضمن العديد من الأنشطة أبرزها دورات في أهمية تنظيم الوقت، والاتصال والتواصل، والإسعافات الأولية، وتنظيم محاضرات توعوية حول الزواج المبكر ومفهومه وسلبياته، عدا عن تنظيم رحلات ترفيهية ومسرحيات هادفة وفن الإلقاء والخطابة والوقوف على المسرح.