وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يفتتح أعمال دورة تدريبية خاصة بعضوات وأعضاء البرلمان الطلابي في كلية تدريب غزة

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 10:06 )
غزة - معا - افتتحت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أعمال دورة تدريبية بعنوان "حقوق الإنسان والتسامح"، تستهدف أعضاء وعضوات البرلمان الطلابي في كلية تدريب غزة، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، التابعة للأمم المتحدة.

تعقد الدورة في إحدى قاعات الكلية، في الفترة الواقعة بين 4- 7/2/2008، ويشارك في أعمالها 25 عضوةً وعضواً من أعضاء البرلمان الطلابي في الكلية.

يشتمل البرنامج التدريبي للدورة على جلسات تدريبية حول موضوعات مختلفة في ميدان حقوق الإنسان، منها: التطور التاريخي لحقوق الإنسان، الشرعية الدولية لحقوق الإنسان، بمكوناتها الثلاث ( الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية )، اتفاقية حقوق الطفل، إضافة إلى موضوعات الوساطة الطلابية وحل النزاعات بين الطلاب والتسامح، والديمقراطية والبرلمان الطلابي.

هذا ويشرف طاقم من المدربين المتخصصين من داخل المركز وخارجه على إدارة الجلسات التدريبية، ويتمثل الطاقم في: سمير حسنية، المحامي في وحدة المرأة، بسام الأقرع، مدير وحدة التدريب، د. بسام أبو حشيش، المحاضر في جامعة الأقصى، إبراهيم وشاح، موجه حقوق الإنسان في الوكالة، وأحمد عبد الوهاب المرشد الطلابي في كلية تدريب غزة.

يذكر أن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون المستمر والمثمر للسنة السادسة على التوالي بين المركز ووكالة الغوث الذي توج ببرنامج عمل سنوي، يجري الاتفاق على تنفيذه بداية كل عام.