وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يتفقد مستشفى ومديرية صحة اريحا ويستمع لمطالب المرضى

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 16:15 )
أريحا- معا- قال وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي إن وزارة الصحة وضعت نصب عينيها خطة شمولية تتعامل مع محافظات الوطن كوحدة خدماتية صحية واحدة بما فيها القدس المحتلة تهدف لتوفير المتطلبات اللازمة من اجل تطوير خدمات القطاع الصحي المقدمة لجمهور المواطنين.

وأضاف خلال قيامه بجولة تفقدية لمحافظة أريحا والأغوار التقى خلالها محافظ أريحا والأغوار عريف الجعبري وتفقد مديرية الصحة ومستشفى أريحا الجديد " ان الوزارة تسعى من اجل إنشاء مركز تخصصية طبية على سبيل المثال حيث ستكون وحدة جراحة القلب في رام الله وأخرى تخصصية في القدس وأخرى تخصصية في نابلس وهكذا".

واكد "حرص واهتمام الوزارة على توفير كافة التخصصات الطبية المميزة في مستشفى أريحا ليصبح مركز جذب في هذه المنطقة التطويرية الاسترتنيجية".

وحول المعيقات والعقبات التي تحول دون استفادة المواطنين في محافظات الضفة من الخدمات الطبية التي تقدمها المؤسسات الصحية في القدس المحتلة اشر أبو مغلي " ان القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي المحتلة ونحن حريصون على تطوير لا الخدمات التي تقدمها الخدمات الصحية والطبية المقدسية للجمهور بالرغم من أنها مؤسسات أهلية إلا إننا وضعنا بالتعاون معها خطة تنسيقية من اجل توسيع قادة المستفيدين من خدماتها حيث وقعنا تعاقدات طبية تخصصية معها في هذا المجال إلى جانب المساعدة في تسهيل حصول الكفاءات العاملة في هذه المؤسسات من أبناء الضفة الغربية على التصاريح اللازمة إضافة للتنسيق معها حول كيفية توفير الأوراق اللازمة لحصول المرضى على التصاريح".

وعن زيارته لمحافظة أريحا والأغوار " أشار أبو مغلي أنها "جاءت للاطلاع على احتياجات هذه المؤسسات الطبية إضافة لمناقشة مشروع إنشاء مبنى جديد لصحة مديرية أريحا وإنشاء سكن نموذجي للأطباء والممرضين ".

كما زار الوزير وحدة غسيل الكلى في مستشفى أريحا الجديد حيث استمع إلى شكوى منهم حول ضيق الغرفة التي يتم بها غسيل الكلى لأكثر من 20 حالة تتلقى العلاج فيها ، وأعطى الوزير تعليماته لإدارة المستشفى للعمل على توفير كافة الاحتياجات أللازمة لهم.

وكان وزير الصحة قد التقى عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار في مكتبة واستمع منة لشرح وافي حول الخدمات الأساسية التي تحتاجها المحافظة، إضافة لوضع الوزير في أهمية ومكانة المحافظة على مختلف الأصعدة ، ثم توجه بعد ذلك إلى مبنى مديرية صحة أريحا والتقى مدير المديرية ونائبة والأطباء واستمع منهم للعديد من المطالب الأساسية التي يحتاجونها.