وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأسرى تستكمل إجراءات تحويل الأسير العراقي المحرر للعلاج في الأردن

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 13:02 )
غزة - معا - أكد رأفت حمدونة مستشار وزير الأسرى، أن وزير الأسرى د. أشرف العجرمي قام بسرعة التنسيق والاهتمام في موضوع الأسير العراقي المحرر علي عباس البياتي.

واوضح حمدونة أن وزارة الأسرى على اتصال مباشر مع المحرر البياتي، وتابع الوزير العجرمي مع طاقمه حالته وتم إجراء الاتصالات مع السفير الأردني في فلسطين ومع السفير الفلسطيني في الأردن لاستكمال إجراءات تحويله للعلاج في مستشفى أردني وإتمام معاملة اللاممانعة لذلك.

يذكرأن الأسير المحرر البياتي من أسرى الدوريات، ومقيم الآن في قطاع غزة بعد تحرير أسرى الدوريات من السجون الاسرائيلية، والذى حمل الجنسية الفلسطينية بعد الافراج عنه بعد 20 عاما من الاعتقال في 15/10/1999.

كما أن المحرر البياتي تم اعتقاله في نهاريا أثناء عملية من البحر في 18/11/1979 وهو الآن في غربة عن أهله وذويه ويعاني من خطر صحي شديد، وموجود في قسم الأورام والدم من 22 يوما متتالية، والأطباء في المستشفى غير قادرين على تشخيص حالته بالضبط، وأحد التقارير تؤكد أنه يعاني من سرطان في الدم وهنالك تكسير في كرات الدم ووصلت نسبة دمه في إحدى الحالات إلى 4 وحدات.

ويذكر أن حمدونة قام بزيارة للاطمئنان على حالته وأجرى اتصالات مع وزير الأسرى أشرف العجرمي، وأكد الوزير مشكوراً أنه يقوم بعمل اللازم في هذا الموضوع وأنه يتابع حالة الأسير العراقي المحرر وسيعمل بكل جهد لتسهيل علاجه والاجتماع بعائلته .