وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور- العيسوية تواصل الاحتجاج ضد سياسة العقاب الجماعي

نشر بتاريخ: 02/03/2018 ( آخر تحديث: 02/03/2018 الساعة: 19:03 )
صور- العيسوية تواصل الاحتجاج ضد سياسة العقاب الجماعي
القدس- معا - للجمعة الرابعة على التوالي أدى العشرات من أهالي قرية العيسوية، صلاة الجمعة عند مدخل القرية الرئيسي، احتجاجا على سياسة العقاب الجماعي في القرية.

وأوضحت مراسلة وكالة معا أن قوات الشرطة اغلقت قبل الصلاة الطريق الرئيسي بالسواتر الحديدية وتواجدت في محيط الصلاة، كما قامت بتصوير كافة المصلين .

وأوضحت لجان ومؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية في قرية العيسوية أن الفعاليات في قرية العيسوية متواصلة حتى تحقيق مطالب أهالي القرية وتوقف سياسة العقاب الجماعي ضد السكان، لافتا أن سلطات الاحتلال صعدت ومنذ بدء الفعاليات في القرية من سياسة الاعتقالات والابعادات عن القرية والاقتحامات إضافة الى توزيع الاخطارات العشوائية على المنازل السكنية والمنشآت التجارية.

وأضافت لجان القرية ومؤسساتها أن الرسالة من الصلاة عند مدخل القرية هي للمطالبة بأبسط حق لسكان هو "الأمان لأهالي القرية"، حيث تضغط سلطات الاحتلال على سكان العيسوية تحت ذرائع وحجج واهية، مؤكدين أن قوات الاحتلال تتخذ حارات وأحياء العيسوية كساحة تدريب لقواتها، حيث تقوم بالاقتحام والقاء القنابل والاعيرة المطاطية بين المنازل السكنية وباتجاه المحلات مما يؤدي الى حدوث المواجهات.

ولفتت لجان القرية أن قوات الاحتلال قامت قبل يومين باعتقال الأسير المحرر حمزة درباس مجددا دون سبب، فقط في محاولة للضغط على الأهالي، موضحة أن درباس قضى 16 عاما في سجون الاحتلال واعتقل من باب السجن فور الافراج عنه ثم ابعد عن مدينة القدس لمدة اسبوع، وبعد انتهاء فترة ابعاده بيوم اعيد اعتقال وأفرج عنه بشرط عدم المشاركة في احتفالات بمناسبة الافراج عنه، كما ابعد الاسير المحرر مجد درويش عن قرية العيسوية الى مدينة اريحا.

وأضافت لجان القرية أن سلطات الاحتلال وزعت الاسبوع الماضي عشرات الاخطارات واوامر الهدم على المنازل السكنية وجميعها منشآت قديمة، كما أجبر أحد الاهالي على هدم منشأته بيده .