وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمدة مدينة ستا فنجر يبحث آفاق التعاون المشترك مع جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 18:09 )
نابلس- معا استقبل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية اليوم في مكتبه في الجامعة، وفد نرويجيا ضم عمدة المدينة السيد لايف جون سيفلان يرافقه وفد من بلدية ستا فنجر وممثلين عن جامعات نرويجية ومؤسسات محلية وممثلين على الكنيسة والطوائف الدينية هناك.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، و الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة، والأستاذ سائد أبو حجلة، من قسم الجغرافيا.

ورحب أ.د. حمد الله بالوفد في جامعة النجاح الوطنية وشكرهم على التواصل الدائم بين مدينة ستا فنجر ومدينة نابلس وقدم لهم شرحا مبسطا عن جامعة النجاح الوطنية تمثل بتقديم لمحة عن تاريخ الجامعة ونِشأتها والتطور الكبير الذي تمتعت به الجامعة خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة لطلبتها الدارسين في مختلف التخصصات والدرجات العلمية المختلفة وإعداد الطلبة المنتسبين للجامعة والذي تجاوز عددهم ال16700 طالب وطالبة من مختلف محافظات فلسطين.

بدوره تقدم السيد سيفلان بالشكر لجامعة النجاح الوطنية على استضافتها لوفد ستا فنجر، وأعرب عن تقديره للجامعة لما تقوم به من جهد كبير في خدمة المجتمع الفلسطيني وأكد أن هذه الزيارة الثانية له إلى جامعة النجاح التي زارها للمرة الأولى قبل عدة سنوات، وأكد خلال كلمته على أهمية التعاون المشترك بين جامعة النجاح الوطنية ومدينة ستا فنجر ممثلة بجامعاتها وركز على أهمية العلاقة المميزة التي تربط المدينة بفلسطين وخاصة مدينة نابلس، كما ركز على أهمية تطوير العلاقات للوصول إلى التطوير الحضاري للشعب الفلسطيني.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون الأكاديمي بين الجامعة وستا فنجر ممثلة بالجامعات فيها من خلال التبادل الأكاديمي في أعضاء الهيئات التدريسية والطلبة في الكثير من التخصصات بهدف تطوير البرامج التعليمية العليا بالإضافة إلى عمل العديد من المشاريع التي تخدم السلام والتنمية في الأراضي الفلسطينية.
كما جرى بحث سبل التعاون في مجالات الصحافة والإعلام وتبادل الخبرات بين الجانبين في هذا المجال، بالإضافة إلى تعاون في مجالات أكاديمية تتعلق بالهندسة والحاسوب والمعلوماتية، و التباحث في مواضيع تخص المنح لطلبة جامعة النجاح الوطنية من اجل إكمال دراستهم العليا في النرويج.

وبعد اللقاء نضم للوفد الضيف رحلة إلى الحرم الجامعي الجديد في منطقة جنيد حيث اطلعوا على أهم الإنجازات التي حققتها الجامعة على صعيد بناء الكليات والمختبرات العلمية بالإضافة إلى المرافق المختلفة وقد أبدى الوفد إعجابه بما رأى هناك، وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الهدايا التذكارية