وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المجلس الثقافي البريطاني يزور رابطة توأمة نابلس - دندي

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 13:24 )
نابلس - معا - زار وفد من المجلس الثقافي البريطاني مقر رابطة توأمة نابلس-دندي، وذلك بهدف الاطلاع على اخر النشاطات التي ينوي فرعي الرابطة في كلتا المدينتين تنفيذها خلال العام الحالي ضمن الاجندة القادمة والتي سيتم الاعلان عنها خلال شهر آذار المقبل، وجرى التباحث في آفاق التعاون المستقبلي والمساهمة التي يمكن ان يقدمها المجلس في الاطار الثقافي وخاصة في مجال التعليم.

كما تم التطرق الى النشاطات والاحداث التي من المتوقع انجازها خلال فترة العطل الصيفية القادمة وخاصة لفئة الشباب ضمن مساعي توسيع افاق التبادل الثقافي والشبابي بين مدينتي نابلس ودندي البريطانية.

وقد ابدى الوفد الذي ضم السيد محمد الكوبري مدير مكتب المجلس الثقافي البريطاني في مدينة نابلس، والسيدة كيت اوين نائبة المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في فلسطين، وهديل ناصر منسقة مشاريع في المجلس الثقافي البريطاني، ابدى اعجابه بمستوى عمل الرابطة والتقدم الذي حققته بعد التشكيل الجديد لطريقة عمل الرابطة في علاقات التوأمة التي مر عليها 27 عاماً.

هذا وقد حضر اللقاء النائب ناصر جمعة عضو الهيئة الاستشارية للرابطة ورئيس الهيئة الادارية لمؤسسة كرامة، ورئيس الرابطة في محافظة نابلس الاستاذ رياض خنفر والاستاذ أحمد جاروشة وعدد من الاعضاء الناشطين في الرابطة.

وقد اشار خنفر الى تقدم في مجال العلاقات الصحية بين المدينيتن سيتم من خلالها التنسيق بين الكادر الطبي التابع لمشروع مستشفى الاطفال التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والذي سبق ان تبرعت مؤسستين في مدينة دندي لحسابه مع كادر طبي في اشهر مستشفيات مدينة دندي عبر زيارات تدريبية محتلمة.

وفي الاطار الثقافي، اضاف خنفر ان الحديث يجري عن تركيز مزيد من العمل لصالح الجيل المدرسي في محافظة نابلس وسيتم في حينه تبليغ الجهات المهتمة بذلك وبالتعاون مع مؤسسة كرامة لدعم التعلم والتعليم، اضافة الى برنامج التبادل الثقافي والزيارات التعليمية والمشاركات والاحداث الاخرى التي تستعد الرابطة للمشاركة بها بعد منتصف العام الحالي.