وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقرير شرطة طولكرم الاسبوعي: فحص 305 مركبات وتحرير 77 مخالفة وحجز 7 مركبات و3 قضايا حوادث سير

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 14:22 )
طولكرم - معا - افادت شرطة محافظة طولكرم ان ادارة المرور قامت بفحص (305) مركبات خلال الأسبوع المنصرم وتحرير (88) مخالفات مرورية وحجز (7) مركبات غير قانونية وإنجاز (3) قضايا حوادث سير نتج عنها ثلاثة إصابات جسدية.

واضافت الشرطة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، ان مركز شرطة علار شمال المحافظة، وخلال الفترة الواقعة ما بين 10-11-2007 وحتى 30-1-2008، قامت بتنفيذ (130) أمر حبس لعدم دفع الدين الصادر عن محكمة طولكرم، و(357) مذكرة مدة محكومية صادرة عن النيابة العامة بطولكرم، و(65) أمر إحضار لأشخاص مطلوبين للنيابة والمحكمة في طولكرم، إستقبال (40) شكوى من البلديات والمجالس القروية في منطقة الشعراوية بحق المواطنين المخالفين لقانون التنظيم والبناء وتم إنجازها جميعاً، إضافة الى تسيير دوريات بالقرب من مدارس البلدة وتسهيل حركة المرور ونصب حواجز ونقاط تفتيش بحثاً عن أشخاص مطلوبين لعدة قضايا.

وفي ذات السياق، اوضح البيان ان قوة من شرطة مكافحة المخدرات القت القبض على شخص من سكان طولكرم وبحوزته ماده الحشيش يبلغ وزنها (2.7) غرام قائم، مشيرةً الى ان تم احالة الشخص والمضبوطات إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

واضاف البيان ان إدارة مكافحة المخدرات قامت بنصب كمين لأحد الأشخاص في طولكرم وهو من مروجي المخدرات في المحافظة، وبحوزته مادة الحشيش وهي عبارة عن (15) إصبع، حيث تم إحالة الشخص والمضبوطات الى النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني.

كما قامت شرطة المباحث العامة بإنجاز قضيتين سرقة أجهزة خلوية وتم إحالة المتهمين للنيابة العامة، وإلقاء القبض على أحد المواطنين من أصحاب محلات الأجهزة الخلوية لحيازته أجهزة خلوية مسروقة وتم إحالته للنيابة العامة، كما قامت المباحث في طولكرم وبالتنسيق مع المباحث نابلس من إلقاء القبض على أحد الأشخاص بتهمة النصب والاحتيال على العديد من المواطنين بحيث كان يتقاضى أموال منهم لتوفير تأشيرات دخول دول أجنبية.

وقامت المباحث العامة وبتعليمات من مدير شرطة محافظة طولكرم العقيد محمد عياش بمساندة شرطة السياحة والآثار وتفتيش أحد منازل المواطنين في قرية النزلة الشرقية شمال المحافظة، حيث تم العثور على حجر أثري كبير في منزله، إضافة الى إلقاء القبض على أحد المواطنين في قرية بلعا شرق المحافظة بتهمة حيازته مال مسروق من مصنع تعبئة مياه معدنية (بلدنا) وتم إحالته للنيابة العامة، وتم إحالة مواطنه من محافظة طولكرم للنيابة العامة بتهمة المعاكسة الهاتفية.

وأحال مكتب تحقيق مديرية شرطة محافظة طولكرم للنيابة العامة خلال الأسبوع المنصرم (32) قضية من مختلف إدارات وأقسام الشرطة.

وقام مركز شرطة عنبتا شرق المحافظة وخلال الفترة من 15/11/ 2008 - 1/2/2008 بإنجاز (65) قضية، و (134) مذكرات إحضار محكمة بداية ونيابة، و (38) مذكرة توقيف بداية، وتنفيذ (72) أمر حبس، وتحرير (55) مخالفة سير، وإحالة (18) مطلوب للنيابة العسكرية والمحكمة الشرعية، وبحجز (66) مركبة وفحص (600) مركبة، ونصب (170) حاجز، وتحويل (25) سائق للمرور، وعمل (230) تبليغ للحضور، وإحضار (15) شخص للجنة الأمنية، وانجاز (15) قضية مع البلديات.

كما قام قسم التنفيذ في شرطة محافظة طولكرم بتنفيذ (77) أمر حبس، و(49) أمر توقيف، و (15) مذكرة إحضار نيابة، و (9) مذكرات محكمة صلح و (7) بداية و (134) مذكرة تعطى بمدة الحكومية و(واحدة) إجرائية.

وتحركت قوة من شرطة محافظة طولكرم "بالزي العسكري" الى قرى منطقة الشعراوية شمال المحافظة، وذلك من اجل احضار اشخاص مطلوبين على ذمة قضايا لدى النيابة العامة والمحاكم، وكذلك لضبط المركبات الغير قانونية.

وقال العقيد محمد عياش"أبو زيد"مدير شرطة المحافظة، انه تم جلب (9) اشخاص مطلوبين على ذمة قضايا، وضبط (26) مركبة غير قانونية، وتوزيع (190) تبليغ، مؤكداً ان بسط سيادة القانون تشمل جميع قرى محافظة طولكرم والمدينة والضواحي التابعة لها، داعياً المواطنين الى ضرورة التعاون مع جهاز الشرطة وتصويب اوضاعهم القانونية.

واضاف عياش انه تم اتلاف (22) مركبة غير قانونية في ساحة المقاطعة، موضحاً ان محافظة طولكرم تشهد انحسار كبير لهذه الظاهرة والتي كانت تشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين.

وتحركت قوة من الشرطة الفلسطينية برفقة الدوريات المشتركة الى بلدات عنبتا وكفر اللبد وكفر رمان شرق المحافظة، وذلك ضمن اطار الحملة الامنية في المحافظة، حيث قامت الدوريات بإقامة الحواجز وفحص المركبات.