وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تحذر من الدعوات المترتبة على عقد المجلس الوطني الفلسطيني بعضويته القديمة

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 19:03 )
غزة -معا- حذر ناطق باسم الجبهة الشعبية من المخاطر الكامنة والملموسة المترتبة على دعوات عقد المجلس الوطني الفلسطيني بعضويته القديمة دون أي اعتبار للأسس والقواعد الديمقراطية والشرعية، "تحت شتى الذرائع بما فيها الحرص المفاجئ على تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وهيئاتها والتحوط المسبق لاحتمالات فقدان اللجنة التنفيذية لنصابها ".

واعتبر الناطق باسم الجبهة في بيان وصل معا نسخة منه:" أن هذه الدعوات التي تظهر بين الفينة والأخرى ، بعيداً عن قواعد ووثائق الوفاق الوطني بما فيها وثيقة الأسرى وإعلان القاهرة ، وفي ظل التسويف المتواصل لوضع قرار المجلس المركزي المتكرر ، بإصدار قانون التمثيل النسبي الكامل موضع التنفيذ ، تعكس الميول الضارة والعبثية في التعامل الاستخدامي مع منظمة التحرير".

ودعا الناطق إلى تسليط الضوء وتركيز الجهود على الضرورة الملحة والأهمية القصوى والفورية لتوفير الحماية الدولية المؤقتة للشعب الفلسطيني تحت اشراف الامم المتحدة وتعزيز صموده في وجه جرائم الحرب وسياسات الامر الواقع التي يجري تنفيذها في قطاع غزة والضفة على يد جيش الاحتلال بالقتل والاعتقال وتشديد الحصار والعقاب الجماعي .

واكد على أن لا شيء سوى طريق الوحدة والديمقراطية " باعتبارها السبيل الوطني الأوحد"، يمكن ان يضع حداً لاستنزاف الدم الفلسطيني والحقوق والكرامة القومية .