وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يستنكر التصعيد الإسرائيلي علي القطاع ويدعو لحماية دولية.

نشر بتاريخ: 08/02/2008 ( آخر تحديث: 08/02/2008 الساعة: 18:30 )
غزة - معا - استنكر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" برفح التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة وسقوط المزيد من الضحايا الأبرياء، داعيا المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته وإلزام إسرائيل بالاتفاقيات الدولية ووقف عدوانه وجرائمه المتواصلة بحق شعبنا الأعزل.

وأكد فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" برفح في بيان وصل لوكالة "معا" أن الجرائم الإسرائيلية تأتي في إطار عدوان شامل ومستمر ضد الشعب الفلسطيني وإن ما يروج له الاحتلال من ذرائع لهذا العدوان هي ذرائع واهية، فالعدوان متواصل على الشعب بكل أشكاله وصوره من قتل واعتقال وحصار واستيطان ومصادرة للأرض وبناء للجدران العازلة ونسف لبيوت الآمنين وتدمير للبنى التحتية والطرق وغير ذلك من أشكال العدوان .

وأعرب النمس عن بالغ قلقه إزاء مواصلة سلطات الاحتلال إغلاق غزة إغلاقاً تاماً، وقيامها بقطع إمدادات الوقود والمحروقات ومنع دخول المواد الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية إلى القطاع.

ودعا النمس المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل الفوري لوضع حدٍ لمعاناة الشعب وتوفير الحماية اللازمة له، محذراً من كارثة إنسانية في غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليها.

وطالب أيضا المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات فعالة لوقف الجرائم الإسرائيلية ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.