وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زيد يبحث بناء فريق وطني مع مدراء المعاهد التدريبية

نشر بتاريخ: 26/03/2018 ( آخر تحديث: 26/03/2018 الساعة: 16:00 )
أبو زيد يبحث بناء فريق وطني مع مدراء المعاهد التدريبية
رام الله- معا- اجتمع رئيس ديوان الموظفين العام رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، في مكتبه بمقر المدرسة الوطنية للإدارة بمدينة رام الله اليوم الأثنين، مع مدراء معاهد التدريب الوطنية، وذلك بحضور عدد من موظفي المدرسة الوطنية الفلسطينية، وديوان الموظفين العام.
وتناول الاجتماع العمل على فريق وطني يكون دوره متابعة تطبيق الخطة الاستراتيجية لتدريب التي تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء، حيث يكون دور هذا الفريق هو إعداد خطة لاحتياجات الدولة على مستوى الوظائف الإشرافية والوظائف التخصصية وكافة الوظائف في الدولة.
ويكون التدريب وفق آلية تكاملية مشتركة بين معاهد الدولة ومؤسساتها كل وفق تخصصه، فكل معهد سوف يقوم بفحص جوانب النقص في مؤسسات الدولة التي يعمل في نطاقها، ويعد خطة تدريبية لسد هذا النقص في الموارد البشرية بمؤسسات الوطن، بالإضافة إلى الاطلاع على المؤسسات التدريبية في الدول الأخرى ودراسة كيفية الاستفادة منها بما يخدم تدريب مواردنا البشرية، وعملية الشراكة في التطوير.
كما تم الاتفاق على توفير كافة العناصر اللازمة حتى تكون فلسطين قصة نجاح يقتضى به في هذا المجال، فبرغم من ان فلسطين دولة محتلة إلا انها استطاعت تحقيق ما لم تستطيع الكثير من الدول التي تعيش في رخاء على صعيد تطوير الموارد البشرية.