وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات وعوائل مخيم بلاطة توجه مذكرة للرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة سلام فياض

نشر بتاريخ: 09/02/2008 ( آخر تحديث: 09/02/2008 الساعة: 11:53 )
نابلس- معا- وجهت فعاليات واطر وعوائل مخيم بلاطة مذكرة الى الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض ناشدوهم فيها "العمل على تطبيق القانون وانزال اشد العقاب بقاتل احد ابناء المخيم غدرا وغيلة في بلدة بورين".

واكدت تلك الفعاليات والفصائل والعائلات في اجتماع عقدته في قاعة الشهيد جمال منصور بمركز شباب مخيم بلاطة "ان حرمة الدم لابناء الشعب الفلسطيني خط احمر وان الجريمة التي وقعت في بورين تعد نقطة سوداء في محافظة نابلس التي اعطت نموذجا للنظام ومحاربة ظواهر الفلتان لتأتي جريمة قتل الشاب مؤيد عبد العزيز ابو وردة النجل الاكبر لمدير وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بنابلس بعد ايام معدودة من انهائه دراسته الجامعية في كلية القانون بجامعة النجاح لتقدم النموذج السيء الذي عكر صورة محافظة نابلس الابية".

وجاء في المذكرة "تتطلع فعاليات وعوائل المخيم من فخامة الرئيس محمود عباس ومن رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ان تكون تعليماتهم للجهات ذات العلاقة من اجل تطبيق القانون بحذافيره وتلقين الجناة ومن يقف خلفهم درسا قاسيا يكون عبرة حتى لا تكرر تلك الجرائم التي تسيء لنضالات شعبنا وتمس النسيج الوطني والاجتماعي".

وأعلن عن تشكيل لجنة شعبية لمتابعة تداعيات المشكلة وبخاصة على المحور القانوني والعشائري والعمل على ضمان النزاهة في التعاطي مع القضية والضغط من اجل احقاق الحق وانزال القصاص العادل بحق الجاني حتى لا تكون بابا لشق الصف الوطني.

واشاد المجتمعون بموقف اهالي المخيم والتزامهم القانون في التعاطي مع تلك الجريمة كما اشادوا بالموقف المشرف لعرب الجرامنة عموما وعائلة ابو وردة على وجه الخصوص.

وتقرر تشكيل وفد للاجتماع مع محافظ المدينة الدكتور جمال المحيسن لوضعه في صورة الاجتماع والمذكرة ومتابعة كافة ما يتعلق الجريمة على كافة الصعد.