وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التنمية" و"بيتا" ينظمان يوما تطوعيا لزراعة الاشجار بنابلس

نشر بتاريخ: 29/03/2018 ( آخر تحديث: 29/03/2018 الساعة: 15:33 )
"التنمية" و"بيتا" ينظمان يوما تطوعيا لزراعة الاشجار بنابلس
نابلس- معا- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية مكتب حوارة وبلدية بيتا جنوب نابلس يوم عمل تطوعي لزراعة اشجار الزيتون واللوزيات في اراضي القرية القريبة من المستطوطنات الاسرائيلية، بمناسبة يوم الارض بمشاركة جمعية بيتا النسائية وكشافة مدرسة بيت التابعة لمديرية تربية نابلس ونادي بيتا الرياضي. 
وانطلقت الفعالية من امام مبنى البلدية الساعة 10 صباحة الى الاراضي القريبة من المستوطنات.

وقال رئيس بلدية بيتا فؤاد معالي ان هذا النشاط يأتي انسجاما مع التوجهات الوطنية لتعزيز صمود المواطمين الفلسطينيين على ارضهم و تخليدا ليوم الارض الذي يصادف الثلاثين من اذار من كل عام وزيادة الوعي من اجل الاهتمام بالارض وزراعتها ومجابهة الاحتلال وحمايتها من الاستيطان.واشاد بالدور الذي تقوم بها المؤسسات المحلية والجمعيات النسوية والشبابية في البلدة ومشاركتها في كافة الانشطة والفعاليات.
من جهتها، قالت جميلة صوفان مديرة مكتب التنمية فرع حوارة ان وزارة التنمية الاجتماعية ماضية في تطوير شراكات مع كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي بما فيها البلديات والمجالس القروية كون هذه الشراكة من المرتكزات الاساسية لعمل وزارة التنمية الاجتماعية وسبب في انجاح عملها والاستمرار في عجلة التنمية.
من جهته، اكد عرفات ابو راس مدير العلاقات العامة على ضرورة تعزيز قيمة العمل التطوعي في مختلف المجالات لما له من اهمية في بناء وتطوير المجتمع، واشار الى اهمية الشراكة مع كافة لاطر والمؤسسا الشبابية والنسائية في تعزيز هذه القيمة وزيادة وعي المواطن والتي من شانها احداث تغيرات كبيرة في مجالات مختلفة، وتعزيز روح التعاون والشراكة والمبادرة والحفاظ على النسيج الاجتماعي بين مختلف الفئات.
وقد تم زراعة اكثر من 100 شجرة زيتون ولوزيات قدمتها مديرية الزراعه نابلس في منطقة ام الجرب في الجهة الشرقية منقرية والقريبة من التلال التي يسطر عليها المستطوطنون بما يسمبها الاحتلال مستوطنة اتمار التي تحتل اراضي المواطنين في قرية عورتا وعقربا وبيت فوريك وبيتا.
وفي نهاية الفعالية اكد المشاركون على ضرورة الاستمرار بتنظيم فعاليات مماثلة في المستقبل وخاصة في المناطق القريبة من الاستيطان.