وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل فتاتين و6 شبان من مخيم شعفاط بالقدس

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 02/04/2018 الساعة: 11:49 )
الاحتلال يعتقل فتاتين و6 شبان من مخيم شعفاط بالقدس
القدس- معا- اقتحمت قوات الاحتلال، يوم الاثنين، مخيم شعفاط بمدينة القدس، واعتقلت فتاتين و6 شبان بحجة التواجد غير قانوني في المدينة.
وأوضح ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط لوكالة "معا" أن أكثر من 30 جنديا اقتحموا مخيم شعفاط عقب تمركزهم عند الحاجز العسكري المقام عند مدخل المخيم، ثم داهموا مجموعة من المنشآت التجارية ومركز صحي وصيدلية واعتقلوا فتاتين و6 شبان بحجة انهم يحملون هوية الضفة الغربية ويمنع تواجدهم في مدينة القدس.
وخلال ذلك اندلعت مواجهات متفرقة في المخيم، ثم انسحبت القوات باتجاه البوابة عند الجدار في منطقة رأس خميس بالمخيم.
وأضاف فسفوس ان قوات الاحتلال شنت يوم الاحد، حملة مشابهة حيث اقتحمت المخيم واعتقلت فتاة و7 شبان آخرين بحجة التواجد غير قانوني بالمدينة.
وأضاف فسفوس أن الاحتلال يحول المعتقلين الى مركز التحقيق في "عطروت" ويفرج عنهم بكفالات مالية وبشرط عدم الدخول الى القدس، كما يفرض غرامات على أصحاب المنشأت التجارية بحجة تشغيل موظفين لا يحملون تصاريح لدخول المدينة، ويتم تهديدهم باغلاق منشآتهم التجارية.
وقال أن الاحتلال يستهدف أهالي مخيم شعفاط بعدة أساليب للتضييق والضغط عليهم، ومؤخرا تقوم القوات باقتحامات مستمرة للمخيم وخلال ذلك تقوم بتحرير هويات المارة من الشبان والنساء ويعتقل أي شخص يحمل هوية الضفة الغربية.