وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت توقع اتفاقية تعاون مع شركة نصار للاستثمار

نشر بتاريخ: 09/02/2008 ( آخر تحديث: 09/02/2008 الساعة: 20:40 )
بيرزيت-معا- وقعت كلية الهندسة في جامعة بيرزيت اليوم السبت اتفاقية تعاون مع شركة نصار للاستثمار (حجر القدس)، بحضور رئيس الجامعة د. نبيل قسيس وعميد كلية الهندسة د. فيصل عوض الله، ومدير عام الشركة نصار نصار.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير صناعة الحجر في فلسطين وترويج استخدامات الحجر الفلسطيني محلياً وعربياً ودولياً لما فيه خدمة مصالح المجتمع الفلسطيني.

وأكد د.عوض الله على أهمية هذه الاتفاقية التي تندرج في إطار تعاون كلية الهندسة مع القطاع الهندسي الخاص، وكخطوة أولى في تطوير العلاقة مع شركة نصار الرائدة في هذا المجال.

وتسعى كلية الهندسة وشركة نصار للحجر من خلال تظافر الجهود ضمن هذه الاتفاقية لوضع الأسس لإنشاء معهد دراسات وأبحاث للحجر الفلسطيني كهدف إستراتيجي للطرفين.

كما تهدف الاتفاقية إلى تعزيز الأبحاث والدراسات في مجالات الحجر على أن يتم الاتفاق على تحديد بحث سنوي يشرف عليه أحد أعضاء الهيئة التدريسية أو أكثر بعنوان وآليات محددة، ويعد هذا البحث في تقرير أو كتيب يعمل المشرفون على نشره في مجالات متخصصة وعرضه في مؤتمرات محلية وعربية ودولية.

كما يتم الاتفاق على ثلاثة مشاريع تخرج في كل من الهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية في مجالات صناعة الحجر الفلسطيني، يعمل على كل مشروع طالبين أو ثلاثة لمدة عام دراسي كامل.

وستقوم كلية الهندسة بعمل كتيبات تعريفية بالحجر الفلسطيني مبنية على دراسات مخبريه وميدانية، يتم من خلالها التعريف بمواصفات الهندسية والاستخدامات وغيرها.

ومن جانبها ستقوم شركة نصار بتوفير فرص تدريب لطلبة كلية الهندسة في مجالات الهندسة المعمارية والمدنية والميكانيكية، بالإضافة إلى التعاون في تنفيذ رحلات عملية لطلبة الكلية إلى مصانع شركة نصار .